احتجاجات واسعة في إسرائيل.. وجيش الاحتلال يُعلن التأهب

27/03/2023 الساعة 01:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات
ع
ع
وضع القراءة

رفع الجيش الإسرائيلي حالة التأهب، بعد فقدان السيطرة داخل البلاد، في أعقاب إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي، غالانت من منصبه على خلفية أزمة الإصلاحات القضائية، حسبما أفادت القناة 12 العبرية.

وأوضحت القناة 12 العبرية أن إعلان الجيش لحالة التأهب جاء بعدم إشعال عشرات الإطارات على خطوط أيالون السريعة في تل أبيب.

في السياق ذاته، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن قائد الشرطة الإسرائيلية المفوض، أمر بتعزيز القوات في جميع المدن، وشدد على أن اعتقال المتظاهرين فقط في حالات العنف الشديد والتخريب.

من جانبهم، أعلن مسؤولون ورؤساء بلديات إسرائيلية، أنهم سينفذون، اليوم الاثنين، إضرابا عن الطعام أمام مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت".

Pic51013
وبحسب وسائل إعلام عبرية، فقد خرج أكثر من 600 ألف متظاهرا من كريات شمونة شمالا إلى إيلات جنوبا، فيما استدعت الشرطة المزيد من شاحنات ضخ المياه لتفريق المتظاهرين من محيط منزل نتنياهو بالقدس.

من جانبه، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، بأنه هذا المساء إسرائيل في النقطة الأخطر على وجودها منذ حرب عام 73 داعيا نتنياهو لوقف التشريعات فورا، فيما رفعت نجمة داود الحمراء مستوى التأهب في جميع أنحاء البلاد بسبب المظاهرات.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أقال وزير الدفاع غالانت من منصبه، اليوم الأحد، على خلفية أزمة الإصلاحات القضائية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo