جامعة حمد تنظم مؤتمرا حول تأثير العمل الإنساني في تركيا وسوريا

27/03/2023 الساعة 14:34 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

نظم "مجلس المبدعين" في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، مؤتمراً خاصاً لتسليط الضوء على تأثير العمل الإنساني في أعقاب الزلازل الأخيرة التي ضربت كلا من تركيا وسوريا.

وتضمن المؤتمر، الذي عُقد بالتعاون مع بعض المؤسسات الخيرية القطرية، حلقات نقاشية ومعرض ملصقات، تحت عنوان "العمل الإنساني من تلبية نداء الاستغاثة إلى التعافي: تركيا وسوريا بعد الزلازل".

وجمع المؤتمر خبراء دوليين لتبادل التجارب والرؤى حول التحديات والفرص التي يزخر بها مجال العمل الإنساني، لاسيما داخل تركيا وسوريا، حيث انتهزت المؤسسات الخيرية القطرية الفرصة لتسليط الضوء على جهودها ومناقشة تأثير عملها مع مثيلاتها من المؤسسات الإنسانية الأخرى.

وفي هذا الصدد، قالت بيان خالد، باحثة في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة : إن العمل الإنساني متعدد الأوجه الذي تم تنفيذه في أعقاب الزلازل المدمرة التي تعرضت لها تركيا وسوريا، أفرز أفكارا ورؤى ملهمة ومهمة، يمكن البناء عليها مستقبلاً في تعزيز الجهود لمساعدة المنكوبين، خاصة في المجتمعات الإسلامية، مشيرة إلى أن كلية الدراسات الإسلامية توفر منصة فريدة تُسهم في النقاش الفكري والحوار البنّاء حول القضايا الإسلامية المعاصرة من منظور عالمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo