دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إلغاء قرعة كأس العالم للشباب في إندونيسيا بسبب الكيان الصهيوني

27/03/2023 الساعة 16:29 (بتوقيت الدوحة)
شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم
شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلغاء قرعة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا التي كان من المقرر أن تحتضنها جزيرة بالي الإندونيسية في 31 من شهر مارس الجاري.

وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب الجدل الناجم عن الرفض المعلن عنه ضد الكيان الصهيوني، وتواجد منتخب يمثله في البطولة.

وقال الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم في بيان إنه لم يتلقَ تفسيرًا رسميًا للإلغاء، لكنه ربطه بخطاب أرسله حاكم بالي وايان كوستر إلى الحكومة وطلب فيه منع الكيان الصهيوني من المنافسة في الجزيرة.

ومن المقرر أن يُلعب كأس العالم تحت 20 عامًا بين 20 مايو و11 يونيو، في عدة مدن في جزر سومطرة وجاوا وبالي الإندونيسية، فيما أرسل كوستر في 14 من الشهر الجاري خطابًا إلى الحكومة لمنع مشاركة الكيان الصهيوني؛ لأن "سياساته ضد فلسطين لا تتماشى مع ما تنتهجه جمهورية إندونيسيا".

وقال رئيس الاتحاد الإندونيسي أريا سينولينغا إنه ينسق حلًا مع وزارتي الخارجية والشباب والرياضة، محذرًا من تبعات إلغاء احتضان المونديال نفسه.

وحذر الاتحاد من أن إندونيسيا لن تتمكن من تنظيم أي مونديال آخر تابع لـ(فيفا)، بل أن بعض قطاعات الكرة الإندونيسية قد تتعرض للحظر في بعض المسابقات.

يذكر أن إندونيسيا، التي بها أكبر عدد من المسلمين في العالم، قدمت مع عدد آخر من أعضاء اتحاد أمم جنوب شرق آسيا ترشحها لاحتضان مونديال 2034.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo