دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الدوحة للعلوم والتكنولوجيا" من بين الجامعات المعترف بها لدى "المحللين الماليين المعتمدين الأمريكي"

27/03/2023 الساعة 18:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أدرج معهد المحللين الماليين المعتمدين بالولايات المتحدة الأمريكية جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على قائمة الجامعات المعترف بها لديه.

وقالت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في بيان اليوم، إنه تم في هذا الخصوص الاعتراف بكلٍ من بكالوريوس إدارة الأعمال في التكنولوجيا المصرفيّة والمالية، وبكالوريوس إدارة الأعمال في المحاسبة التطبيقية كونها تشمل ما لا يقل عن 70 بالمئة من كم المعرفة اللازم لمرشح برنامج الانتساب إلى المعهد المذكور، فضلا عن تركيزها على قواعد السلوك الأخلاقي المتبعة داخل المعهد ومعايير السلوك المهني المطبقة ضمن البرنامج.

وبينت أن هذه البرامج تضع الطلاب في مكانة أفضل للحصول على شهادة المحلل المالي المعتمد ( CFA)، والتي أصبحت إحدى أكثر أوراق الاعتماد الاستثمارية احترامًا واعترافًا بها في جميع أنحاء العالم .

ولفتت إلى أن الالتحاق ببرنامج الانتساب لمعهد المحللين الماليين المعتمدين، يؤكد أن منهج جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالممارسة المهنية، ومناسب تمامًا لإعداد الطلاب لتقديم امتحانات المعهد.

ونوهت إلى أنها أصبحت، من خلال المشاركة في هذا البرنامج، مؤهلة لتلقي عدد محدود من المنح الدراسية للطلاب الراغبين في الانتساب الى برنامج المحللين الماليين المعتمدين كل عام.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، أعرب الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عن سعادته بهذا الانتساب الذي يُعد بمثابة إقرار بأن مناهج الجامعة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالممارسة المهنية، وبكونها مناسبة تمامًا لإعداد الطلاب للخضوع لامتحانات معهد المحللين الماليين المعتمدين. وقال إن الجامعة تركز على التعلم التطبيقي والتجريبي بطريقة تحاكي أماكن العمل، وتهدف إلى تخريج طلاب يتميزون عن أقرانهم في قدرتهم على الابتكار والقيادة ومواجهة التحديات.

جدير بالذكر أن جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا قد افتتحت العام الماضي في مقرها غرفة تداول الخدمات المصرفية التعليمية والتكنولوجيا المالية، والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة.

وتهدف هذه الإضافة الجديدة إلى تزويد الجامعة بأحدث المرافق التعليمية، وتسهيل التعليم التطبيقي والتجريبي للطلاب المنتسبين في برامج كلية إدارة الأعمال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo