دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الصيني

ولي العهد السعودي يبحث تعزيز التعاون مع بكين

28/03/2023 الساعة 12:24 (بتوقيت الدوحة)
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ع
ع
وضع القراءة

أجرى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بالرئيس الصيني شي جين بينغ، بحث خلاله أوجه الشراكة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وأكد الجانبان على أهمية العلاقات الاستراتيجية بينهما، لا سيما بعد وساطة الصين لحل الخلاف بين الرياض وطهران.

وقال تلفزيون الصين المركزي، إن الرئيس الصيني شي جين بينغ، أجرى محادثات هاتفية مع الأمير محمد بن سلمان تطرقت لطيف واسع من الموضوعات، بما في ذلك دعم مواصلة المحادثات بين المملكة وإيران.

كان جين بينغ قد ساهم مؤخرا في التوسط للتوصل إلى اتفاق مفاجئ بين إيران والسعودية على استئناف العلاقات الدبلوماسية، الأمر الذي يعكس نفوذ الصين المتنامي في المنطقة، وهو الأمر الذي تراقبه الولايات المتحدة بحذر.

وأشاد الرئيس الصيني "بدور المملكة في تعزيز تطوير علاقات بلاده مع دول مجلس التعاون ودول منطقة الشرق الأوسط".

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن بن سلمان عبّر عن تقديره للمبادرة الصينية "لدعم جهود تطوير علاقات حسن الجوار بين المملكة والجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأضافت الوكالة أن الجانبين أكدا على أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين المملكة التي تُعد أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، وبين الصين الشريك التجاري الرئيسي لدول الخليج.

كذلك نقلت وسائل الإعلام الرسمية أن "شي" ذكر أن البلدين سيدعمان بعضهما بقوة في القضايا التي تتعلق بالمصالح الأساسية لكل منهما، وسيقدمان المزيد من المساهمات لدعم السلام والاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo