فرنسا تستضيف أعضاء من"واي بي جي" الإرهابي.. وأنقرة تبدي استياءها

28/03/2023 الساعة 12:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أبدت وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء، استيائها من استضافة مجلس الشيوخ الفرنسي أعضاءً من تنظيم "واي بي جي/ بي كي كي" الإرهابي.

وقالت في بيان إن "استضافة ممثلي تنظيم بي كي كي/ واي بي جي الإرهابي الدموي في برلمان فرنسا، العضو بحلف شمال الأطلسي، ألقت بظلالها على هيبة البرلمان".

وأضافت الوزارة: "هذه الخطوة تتعارض مع روح التحالف، وتفرغ حرب الناتو ضد الإرهاب من مضمونها".

وأكدت في بيانها أن القوات المسلحة التركية ستواصل قتالها ضد جميع التنظيمات الإرهابية دون انقطاع.

وأمس، استدعت الخارجية التركية سفير باريس لدى أنقرة هيرفيه ماجرو، احتجاجا على استضافة مجلس الشيوخ أعضاء "واي بي جي" الإرهابي.

وحسب مصادر دبلوماسية، أبلغت أنقرة ماجرو إدانتها "الشديدة" لاستضافة أعضاء التنظيم الذي يعدّ امتدادا لتنظيم "بي كي كي" الإرهابي في سوريا، وتقليدهم "ميداليات شرف".

وأبلغت الخارجية التركية السفير تجديد أنقرة تطلعها إلى اتخاذ السلطات الفرنسية خطوات في إطار مكافحة الإرهاب، وعدم السماح لـ"مساعي شرعنة" تنظيم في سوريا يعد امتدادا لـ"بي كي كي" الإرهابي.

وطلبت الوزارة من فرنسا "دعم حماية الحدود التركية وأمن المواطنين الأتراك، وحماية وحدة الأراضي السورية، والتصرف بما يتلاءم مع روح التحالف (الناتو)".

وذكرت المصادر الدبلوماسية للأناضول أنّ السفير التركي لدى باريس، سيبلغ السلطات الفرنسية المعنية رفض تركيا الشديد لما جرى في مجلس الشيوخ.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo