دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

البيئة تنظم محاضرات بعدد من المدارس عن التنمية المستدامة

29/03/2023 الساعة 14:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة البيئة والتغير المناخي، مجموعة من الورش والمحاضرات التوعوية بعدد من مدارس الدولة، لتوعية الطلاب بأهمية التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وانعكاس ذلك على صحة الإنسان، وتعريفهم بأساسيات إعادة التدوير وطرق الاستفادة من النفايات المنزلية.

وفي هذا الإطار، قدمت وزارة البيئة ورشة عن طرق تحسين جودة الهواء بالمنزل لطالبات مدرسة الشقب الابتدائية للبنات، حيث تناولت العديد من المحاور أبرزها أسباب تلوث الهواء داخل المنزل، والحلول البيئية المقترحة لتحسين جودته من خلال تجارب قامت بها وكالة /ناسا/ لصحة بيئة المنزل.

كما شاركت الوزارة بمعرض البحث العلمي بمدرسة الخنساء الابتدائية للبنات، حيث قامت بتعريف طالبات المدرسة على أفضل أساليب إعادة تدوير النفايات والاستفادة منها بشكل عملي، وأثر البلاستيك على الصحة العامة.

وقدمت الوزارة محاضرة بمدرسة كمال ناجي الابتدائية للبنين، شملت التعريف بأهم خطوات عمل المشاريع المدرسية، والتعريف بمفهوم الإبداع ومعوقاته، وصفات الشخصية المبدعة، كما قدمت محاضرة عن الاستدامة في قطر لطالبات مدرسة أم معبد الإعدادية، لتعريفهن بأهداف التنمية المستدامة، وخطوات قطر تجاه تحقيق هذه الأهداف، وذلك من خلال مشاريع كبيرة مستدامة.

كذلك نظمت وزارة البيئة والتغير المناخي محاضرة "صحتك في منزلك" لطالبات مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنات، شملت تقديم العديد من المعلومات الخاصة بالصحة داخل المنازل، وتأثير بعض المواد المستخدمة على الصحة العامة مثل المبيدات الحشرية والمعطرات والأصباغ وورق الجدران والأرضيات البلاستيكية والخشبية والمنظفات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo