دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

كتب بـ"دار جامعة حمد" تحصد جوائز لرسوماتها خلال الموسم الأدبي

18/08/2021 الساعة 22:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حصدت رسومات كتب صادرة عن دار جامعة حمد بن خليفة للنشر جوائز خلال الموسم الأدبي الحالي 2020-2021، حيث حققت خمسة من بين سبعة كتب فائزة بجوائز محلية وعالمية، جوائز على رسوماتها.

وقال السيد زياد أبو أرشيد، أخصائي الإنتاج والتقنية الرقمية في دار جامعة حمد بن خليفة للنشر، إن الدار تؤمن بأن الرسومات لها دور كبير في نجاح كتب الأطفال، يكاد يوازي دور النص، وذلك يفسر سر التنوع الكبير للكتب التي نصدرها في أساليب الرسم التعبيري الذي يتكامل مع السرد القصصي في منظومة إبداعية رائعة.

وأضاف أبو أرشيد: "من خلال إعلاء قيمة الرسم والفن التعبيري، فضلا عن الجوائز التقديرية العالمية، تؤكد دار جامعة حمد بن خليفة للنشر التزامها المتواصل بنشر كتب رفيعة المستوى، وتقديم الدعم لأصحاب المواهب الإبداعية وإفساح المجال لها للاحتكاك عالميا".

ونالت كتب /حديقة منسية/ و/صندوق واحد وقلوب كثيرة/ و/ابتسامة الفوز لسويش/ و/الهدهد المهاجر/ و/أشواك/ جوائز نظير رسوماتها التي تثري القصة وترفع قيمة الكتاب المنشور.

وتخضع الكتب في هذه المسابقات للتقييم من قبل نخبة من خبراء المجال، فضلا عن الناشرين والمحررين والمصممين الآخرين، ويتحدد الفائزون والمتصدرون للترشيحات على أساس التميز في المادة المكتوبة إلى جانب التميز في تقديم العمل النهائي المنشور.

ويعتمد تقييم الرسومات على عناصر الإبداع والتميز والأسلوب، وكذلك على مدى إسهامها في إبراز فحوى النص.

وتولي دار جامعة حمد بن خليفة للنشر اهتماما خاصا بالتوفيق بين رؤية الكاتب والأسلوب الفني المميز للرسام التعبيري لإنتاج كتب تستحق التقدير من جانب المتخصصين في المجال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo