بيع 11348 رأسًا خلال 12 يومًا.. زيادة الإقبال على مبادرة دعم لحوم الأغنام

29/03/2023 الساعة 17:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت وزارة التجارة والصناعة عن زيادة وتيرة الإقبال على المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان المبارك، حيث بلغ حجم مبيعات المبادرة من الخراف المحلية خلال 12 يوما، منذ إطلاقها في 18 مارس الجاري، حوالي 11348 رأسا من الأغنام.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن المقاصب التي تضمنتها المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان الجاري، شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الأغنام بأسعار مخفضة التي وفرتها وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزارة البلدية وشركة ودام الغذائية.

وتهدف المبادرة إلى ضمان توافر اللحوم الحمراء للمواطنين خلال الشهر الفضيل بأسعار مناسبة، إلى جانب تعزيز التوازن بين العرض والطلب بما يساهم في استقرار الأسعار في الأسواق، وذلك في إطار حرص الوزارة على تنويع خيارات الشراء للمواطنين، حيث تم توفير خراف مستوردة ضمن المبادرة، وذلك بوزن 35 كيلو جراما فأعلى للخروف الواحد بسعر 800 ريال.

ولفتت إلى بيع حوالي 11348 رأسا من الأغنام، تتوزع على: بيع 2313 خروفا من خلال مقصب الوكرة، و1851 خروفا بمقصب أم صلال، و1780 خروفا بمقصب الشحانية، و754 خروفا بمقصب الخور، و494 خروفا بمقصب الشمال، إلى جانب بيع عدد 4156 رأسا من الخراف من خلال التطبيق الإلكتروني لشركة ودام.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة على استمرارها في تكثيف حملاتها التفتيشية على منافذ البيع، حرصا منها على التأكد من توفر الأغنام الحية والمواد الغذائية الأخرى في الأسواق، وستتخذ الوزارة كافة التدابير اللازمة لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

يشار إلى أن المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان بدأت اعتبارا من يوم السبت 18 مارس الجاري، وتم اشتراط أن يتم الذبح بشكل فوري في المقاصب لضمان وصولها إلى الفئة المستهدفة من هذه المبادرة، وبدورها تتولى شركة ودام الغذائية توفير خيمة مكيفة للمستفيدين من هذه المبادرة مقسمة إلى أماكن خاصة للرجال والنساء وكبار السن. وهناك تكاليف إضافية قيمتها 16 ريالا للذبح والتقطيع والتغليف، و34 ريالا «للحمالي»، وذلك عن طريق كوبونات منفصلة، وستكون هناك خدمة التوصيل للمنازل برسوم إضافية قيمتها 15 ريالا.

وحثت الوزارة جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات، وذلك من خلال مركز الاتصال (16001)، وحساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي: تويتر (@MOCIQATAR) وإنستغرام (MOCIQATAR).

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo