دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

قطر تحصد ذهبية في منافسات بطولة العالم للقفز المظلي

18/08/2021 الساعة 22:18 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري للقفز المظلي
المنتخب القطري للقفز المظلي
ع
ع
وضع القراءة

حصد المنتخب القطري للقفز المظلي، التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة الميدالية الذهبية ضمن مسابقة التشابك الرباعي في منافسات بطولة العالم للقفز المظلي التي تستضيفها روسيا بمنطقة /تاناي/ حتى الحادي والعشرين من أغسطس الجاري بمشاركة 30 دولة.

وحقق فريق قطر للتشابك الرباعي المركز الأول برصيد 151 نقطة، عن طريق كل من، عبدالله هاني، سعيد الكواري، حسن المالكي، علي المري، وصالح الكواري.

٢٠٢١٠٨١٨_٢٢٢٤١٨.jpg
 

وقد تم تنفيذ جميع الجولات الثماني للمنافسة اليوم بعدما كان مقررا أن تقام على مدى اليومين المقبلين، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة غدا.

وحصل الفريق الروسي على الميدالية الفضية وجاء في المركز الثاني برصيد 147 نقطة، أما الميدالية البرونزية فقد نالها الفريق البيلاروسي في المركز الثالث برصيد 135 نقطة.

كما حصلت قطر على الميدالية الفضية في مسابقة /الثنائي سكونشل/، حيث جاء فريق قطر /سكونشل A/ في المركز الثاني برصيد 220 نقطة، في حين حصل فريق /فرنساA/ على المركز الأول برصيد 243 نقطة والميدالية الذهبية وفريق /فرنسا B/ على المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 194 نقطة.

وقال سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة ورئيس لجنة قطر للرياضات الجوية في تصريحات صحفية بهذه المناسبة، إنه يهدي هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة وإلى الشعب القطري.

وأشار سعادته إلى أن الفوز بهذه الميدالية الذهبية لأول مرة في تاريخ التشابك الرباعي بالمظلات "الروتيشن" إنجاز كبير ومهم، لافتا إلى أننا تغلبنا على أصحاب الأرض الفريق الروسي، معربا عن شكره لأعضاء منتخبنا ومتمنيا تحقيق المزيد في البطولات القادمة.

٢٠٢١٠٨١٨_٢٢٢٤٢٢.jpg
 

من جانبه، قال السيد عبدالله حمد العذبة نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية.. إننا نهدي هذا الإنجاز إلى الشعب القطري، فقد حققنا في هذه البطولة ثلاث ميداليات ملونة ذهبية وفضية وبرونزية، حيث جاءت الذهبية لفريق التشابك بالمظلات الرباعي الروتيشن، والفضية لفريق الثنائي السكونشل، والبرونزية لفريق التماسك الرباعي.

وأضاف العذبة أن هذا الإنجاز يعتبر حصيلة مجهود كبير لعدة سنوات وقد توجنا هذا المجهود بالذهبية وهذا أكبر إنجاز يسجل للرياضة القطرية وهو الفوز بذهبية بطولة العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo