دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نجاح مميز لأولى جولات بطولة قطر للكارتينج

29/03/2023 الساعة 18:30 (بتوقيت الدوحة)
بطولة قطر للكارتينج
بطولة قطر للكارتينج
ع
ع
وضع القراءة

وسط نجاح كبير وأجواء كرنفالية مفعمة بالإثارة والحماس اختتمت الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة قطر للكارتينج، التي جرت منافساتها على حلبة نادي لوسيل للكارتينج على مدار يومين، وسط مشاركة نحو 40 متسابقا.

وشهدت الجولة الأولى من جولات البطولة التي استحدثها نادي حلبة لوسيل للموسم الجاري، وتتكون من خمس جولات، مشاركة مجموعة من أبرز متسابقي الكارتينج وخريجي أكاديمية قطر للرياضات الميكانيكية من المواطنين والمقيمين، تنافسوا في مجموعتين وسط اهتمام وتوجيه من مسؤولي الأكاديمية الذين حرصوا على تشجيع جميع المتسابقين لتنمية قدراتهم بالمزيد من الثقة بالنفس والمسؤولية.

وتمكن المتسابقون القطريون من السيطرة على المراكز الأولى في الجولة الافتتاحية، حيث تمكن المتسابق بدر السليطي من حصد لقب الجولة إثر احتلاله المركز الأول، بعدما قطع مسافة السباق المكونة من 15 لفة (16.08 كجم) في زمن قدره 16.19.192 دقيقة، وبفارق 2.317 ثانية عن المتسابق خالد المفتاح صاحب المركز الثاني بزمن قدره 16.21.509 دقيقة، بينما جاء المتسابق فيصل اليافعي في المركز الثالث بزمن قدره 16.25.457 دقيقة وبفارق 6.265 ثوان عن المتصدر.

وأعرب المتسابق القطري بدر السليطي عن سعادته بحصد لقب الجولة الأولى من بطولة قطر للكارتينج، معتبرا أن تحقيق الفوز لم يأت من فراغ، وإنما بعد عمل وجهد كبيرين خلال الفترة الأخيرة منذ الانضمام إلى أكاديمية قطر للرياضات الميكانيكية.

وقال السليطي، في تصريح صحفي، إن تحقيق الفوز في أول بطولة للكارتينج تقام في قطر، يعد بمثابة بداية جيدة في رحلته الرياضية، في ظل طموحه لاحتراف اللعبة حتى يصبح متسابقا في الفورمولا-1، خاصة في ظل استضافة قطر لإحدى جولات البطولة خلال السنوات العشر المقبلة.

وأضاف المتسابق القطري البالغ من العمر 14 عاما، أنه انضم إلى أكاديمية قطر للرياضات الميكانيكية قبل ستة أشهر فقط، ولكنها ساعدته كثيرا على تطوير مستواه، والبناء على إمكانياته ومؤهلاته التي اكتسابها من قبل خلال مشاركاته في بعض السباقات الخارجية.

ونوه السليطي بالمستوى التنظيمي للجولة الافتتاحية من البطولة، خاصة في ظل توفير كافة وسائل الأمن والأمان للمتسابقين في الحلبة، متوقعا أن تكون الجولة المقبلة أفضل كثيرا من كافة النواحي سواء تنظيمية أو فنية.

وأقيمت منافسات الجولة الأولى على مدار يومين، حيث شهد اليوم الأول سباقات التجارب الحرة والتأهيلية التي أقيمت منافساتها على مجموعتين، نظرا للعدد الكبير من المشاركين، والذي تحدد على إثره مراكز المنطلقين في اليوم الثاني من المنافسات.

وفي اليوم الثاني من منافسات الجولة تم منح المتسابقين فرصة للإحماء والتسخين قبل إقامة السباق النهائي لكل مجموعة، وعلى إثر النتائج في السباقين تم اختيار الوقت الأفضل وتحديد المراكز الأولى في نهاية الجولة، وتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

بدوره، أعرب السيد عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن سعادته الغامرة بالنجاح الكبير الذي حققته الجولة الافتتاحية من بطولة قطر للكارتينج في موسمها الأول، لافتا إلى أن الإقبال الكبير على المشاركة في البطولة خاصة من المتسابقين القطريين فاق التوقعات .

وقال الحمد في تصريح صحفي، إن منافسات الجولة الأولى من البطولة جاءت قوية وتنافسية بين جميع المتسابقين، وهو ما ظهر جليا من الأزمنة والتوقيتات المسجلة، حيث الفارق بين الأزمنة في المراكز العشرة الأولى لم تتخط حاجز العشر ثوان.

وأضاف أن الجولة الافتتاحية من البطولة شهدت بروز مجموعة مميزة من المتسابقين القطريين، خاصة بعد السيطرة على المراكز الثلاثة الأولى، معتبرا أن إقامة مثل هذه البطولة ستساعدهم في تطوير مستوياتهم، ومن ثم تقديم مستويات ونتائج أفضل خلال المشاركة في البطولات الخارجية.

وشدد الحمد على أن الجولة الأولى من البطولة خرجت بصورة مميزة وناجحة من الناحيتين التنظيمية والفنية، مشيرا إلى أنها نجحت في استقطاب أعداد كبيرة من المتسابقين في جولتها الأولى، متوقعا زيادة أعداد المشاركين في الجولات المقبلة.

ومن المقرر أن تتواصل جولات البطولة خلال شهري أبريل ومايو المقبلين، حيث ستقام الجولة الثانية يومي 4 و 5 أبريل، أما الجولة الثالثة في يومي 11 و 12 من نفس الشهر، فيما تقام الجولة الرابعة يومي 25 و26 من الشهر ذاته، وأخيرا تقام الجولة الخامسة والأخيرة يومي 2 و 3 مايو المقبل.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo