دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

شراكات إضافية بينهما لتوفير 500 منحة الدراسية للشباب

"التعليم فوق الجميع" و"الأوقاف" يحتفيان بتخريج الطلاب

29/03/2023 الساعة 21:31 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات الحفل
جانب من فعاليات الحفل
ع
ع
وضع القراءة

استضافت مؤسسة التعليم فوق الجميع والإدارة العامة للأوقاف إفطارًا في مركز قطر الوطني للمؤتمرات لتكريم الطلاب المتفوقين على أدائهم الأكاديمي من برنامج قطر للمنح الدراسية، والترحيب بالمستفيدين الجدد، حيث تم الأحتفاء 39 مبتعثاً جديداً، و18 خريجاً، وتكريم 25 طالباً لتميزهم في الأداء الأكاديمي للعام الدراسي 2022-2023.

ورحبت المؤسسة بممثلين عن المنظمات الشريكة والجامعات والسفارات، وحضر الحفل سعادة السيد طارق العكبري، وزير التربية والتعليم اليمني، وسعادة الشيخ الدكتور خالد بن محمد آل ثاني مدير عام الإدارة العامة للأوقاف، والسيد فهد بن حمد السليطي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع، والدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.

كما استقطب الحدث أكثر من 200 مشاركًا، بما في ذلك الطلاب وأولياء أمورهم، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات المحلية ومنها جامعة قطر، وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة أوريكس بالشراكة مع ليفربول، وجامعة لوسيل، ومعهد الدراسات العالمية، وممثلين عن سفارات اليمن وفلسطين والسودان والأردن.

قطر للمنح الدراسية

ويعد "قطر للمنح الدراسية" برنامجا فريدا من نوعه، يوفر المنح الدراسية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 25 عامًا والذين أمضوا معظم سنوات حياتهم في قطر، ويتيح لهم استكمال تعليمهم العالي في الجامعات التي تتخذ من الدوحة مقرًّا لها، بما في ذلك الشراكات القائمة مثل جامعة قطر، والجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، وكلية الريان الدولية، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة كالجاري في قطر.

WhatsApp Image 2023-03-29 at 7.47.46 PM.jpeg
وأيضاً تم الإعلان عن شراكات جديدة مع جامعة حمد بن خليفة، كلية أوريكس العالمية بالشراكة مع جامعة ليفربول جون موريس، وجامعة لوسيل، ومعهد الدراسات العالمية، كما أضرمت مؤسسة التعليم فوق الجميع شراكة مع مؤسسة "صلتك" لربط الخريجين بالتوظيف، ويتم تنفيذ البرنامج من قبل مؤسسة التعليم فوق الجميع وبدعم من المصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية بالإدارة العامة للأوقاف.

د. خالد آل ثاني: دور ديني وتاريخي للوقف في استقطاب العلماء ودعمهم وتوفير فرص التعليم في تخصصات شتى

وأوضح الدكتور الشيخ خالد بن محمد آل ثاني مدير عام الإدارة العامة للأوقاف في كلمته، الدور الديني والتاريخي للوقف في استقطاب العلماء ودعمهم، وكذلك توفير فرص التعليم للطلاب في شتى التخصصات، وذلك من خلال المصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية ومشاريعه المتعددة، ومنها مشروع المنح الجامعية بالتعاون مع مؤسسة التعليم فوق الجميع وعدد من الجامعات، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يوفق الخريجين في مسيرتهم العلمية والعملية، ومتمنياً التوفيق والنجاح للملتحقين الجدد.

إنجازات البرنامج

ومنذ إنشائه في عام 2018، قدم برنامج قطر للمنح الدراسية في قطر أكثر من 160 منحة دراسية للشباب المقيمين في قطر، ويهدف إلى تقديم ما مجموعه 500 منحة دراسية بحلول العام الدراسي 2025-2026.

طلال الهذال: مؤسسة التعليم فوق الجميع تدعم ملايين الأطفال والشباب بجميع أنحاء العالم لضمان حصولهم على تعليم آمن وجيد

من جانبه، قال السيد طلال الهذال، مُدير البرنامج: "تدعم مؤسسة التعليم فوق الجميع ملايين الأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم لضمان حصولهم على تعليم آمن وجيد، ويؤكد حفل اليوم على هذا الالتزام ويرسخ التعهد الذي يقدمه برنامج قطر للمنح الدراسية للجيل القادم من القادة وصناع التغيير في قطر، نشكر الأوقاف على دعمها في جعل هذا ممكنا، وتوفير فرص تغيير الحياة للشباب المستحقين لمتابعة مهن ناجحة، ودعم وتعزيز مجتمعاتهم".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo