دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ينظمها ملتقى المؤلفين بالتعاون مع جامعة قطر

بدء الجلسات التدريبية لمسابقة "خطيب الجامعات"

29/03/2023 الساعة 21:42 (بتوقيت الدوحة)
جانب من جلسات الملتقى
جانب من جلسات الملتقى
ع
ع
وضع القراءة

أقام الملتقى القطري للمؤلفين الجلسة التدريبية الأولى لمسابقة خطيب الجامعات التي ينظمها الملتقى، من خلال مبادرته "مرقاة قطر للخطابة"، بالتعاون مع جامعة قطر، وبمشاركة أكثر من 70 طالبا وطالبة من جامعات الدولة.

وتم خلال الجلسة، التي شارك فيها طلاب وطالبات من الجامعات في قطر، عرض خمس عشرة خطبة في مجالات كلمة الخريجين، والعروض التقديمية، والتخصصات العلمية، وتقديم الجلسات، حيث تأهل ثمانية خطباء للمرحلة التنافسية، فيما ستتاح فرصة أخرى لبقية الخطباء لإعادة خطبهم مع الأخذ بالملاحظات الأسبوع المقبل.

FsaIlvqWACE3b6R.jpeg
وتحمل النسخة الجديدة من "مرقاة قطر للخطابة" اسم "سحبان وائل"، وتستهدف طلاب الجامعات والخريجين والخريجات للتعريف بتخصصاتهم الأكاديمية وأقسامهم العلمية الدقيقة عبر الخطابة؛ وذلك بهدف صقل المهارات الخطابية والتأثيرية لقادة الغد.

وشارك في التدريب ثمانية مدربين ومدربات من المتخصصين والمهتمين بالخطابة باللغة العربية، فضلًا عن المشرفين على المبادرة، وممثلين عن جامعة قطر والملتقى القطري للمؤلفين.

واستند التدريب إلى معايير خطابية خاصة لخطيب الجامعات، تركز على مهارات التواصل وفنون الإلقاء.

FsaIlwjWAAUlRhu.jpeg
وقال الدكتور أحمد الجنابي الخبير اللغوي، المشرف على مبادرة "مرقاة قطر للخطابة"، إن الجلسة التدريبية الأولى سبقتها ورشة تعليمية وتعريفية، من أجل تأهيل الخطباء لمرحلة التنافس، لإعداد خطباء مؤثرين ومقنعين في المجالات الخطابية المتنوعة، موضحا أن الهدف التعليمي مقدم على مرحلة التصفيات التي تأتي لاحقًا؛ إذ إن كل خطيب عليه أن يحضر الورشة، ومن ثم يتدرب على إلقاء خطبة ويتلقى الملاحظات بشأنها، وبعد ذلك يشارك في التنافس على التصفيات النهائية، وهذا ما تنفرد به هذه المبادرة وتتميز.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo