دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

غدا.. انطلاق فعاليات الجولة الختامية من بطولة قطر للدريفت

30/03/2023 الساعة 00:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق، غدا الخميس، فعاليات الجولة الثالثة والختامية من بطولة قطر للدريفت، التي ينظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، وتقام منافساتها على حلبة الدريفت بالنادي في المنطقة الصناعية.

وأعلن النادي فتح حلبة الدريفت مساء اليوم لإقامة الاختبارات الخاصة تحضيرا لهذه الجولة، حيث سيتمكن المتسابقون من التعرف على المسار الذي اعتمدته اللجنة المنظمة للسباقات في النادي لهذه الجولة، والوقوف على جاهزية سياراتهم قبل انطلاق المنافسات غدا "الخميس".

الجدول الزمني للبطولة

ووفق الجدول الزمني للمنافسات في الجولة الختامية، من المقرر أن تنطلق مساء اليوم عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات المشاركة، وسيكون هناك اجتماع تنويري للمتسابقين قبل انطلاق الحصة الأولى من التجارب التأهيلية، وتعقبها مباشرة الحصة الثانية.

وسيتمكن المتسابقون في كل حصة من أداء لفة على المضمار، يجري تقييمها من قبل لجنة التحكيم، على أن تؤخذ في النهاية النتيجة الأفضل لكل متسابق، ليتم توزيعهم بعدها على جدول المواجهات الثنائية (التاندم).

كما ستجتمع لجنة التحكيم بالمتسابقين "بعد غد "الجمعة" لإعطائهم الملاحظات الأخيرة قبل أن تنطلق المنافسات التي يترقبها الجميع في التاسعة مساء، وتجري بطريقة خروج المغلوب، وصولا للسباق الختامي لمعرفة بطل الجولة.

الصراع على اللقب

وبعد النجاح الكبير الذي شهدته منافسات الجولتين الأولى والثانية، احتدم الصراع على لقب البطولة بين المتسابقين الكويتي مسير أبو شيبة الفائز بلقب الجولة الثانية، والعماني أحمد العامري الفائز بلقب الجولة الأولى، وذلك قبل خوض منافسات الجولة الثالثة والختامية.

وفاز كل من أبو شيبة والعامري بلقب جولة في البطولة على حساب الآخر، لكن العامري يتصدر الترتيب العام للبطولة برصيد 53 نقطة مستفيدا من تصدره التجارب التأهيلية في الجولتين معا، بينما يأتي أبو شيبة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط فقط.

أما الصراع على المركز الثالث في البطولة فيبدو مشتعلا بين أكثر من متسابق، حيث يحتل المتسابق القطري سعود العطية المركز الثالث قبل الجولة الختامية برصيد 25 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن المتسابق عبدالله المحتسب صاحب المركز الرابع، فيما يأتي المتسابق رياض المبسلي في المركز الخامس في البطولة برصيد 23 نقطة، متقدما بثلاث نقاط فقط عن صاحب المركز السادس محمد الجندي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo