الأوقاف: انتهاء الفرز الإلكتروني للمرشحين للحج للعام 1444هـ

30/03/2023 الساعة 00:05 (بتوقيت الدوحة)
أرشيفية
أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم، انتهاء إدارة شؤون الحج والعمرة من عملية الفرز الإلكتروني لاختيار المتقدمين لأداء فريضة الحج لهذا العام 1444هـ، وفق اشتراطات محددة اعتمدتها الإدارة.

وكانت عملية التسجيل للراغبين لأداء الفريضة قد انتهت، يوم الأحد 20 شعبان 1444هـ، الموافق 12 مارس 2023.

وأوضحت الوزارة، في بيانها للمعايير التي اتبعتها إدارة شؤون الحج والعمرة عند النظر في طلبات المتقدمين، أن الأولوية أعطيت لمن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من القطريين والمقيمين، بالإضافة إلى كبار السن، فضلا عن أولئك الذين لم يحصلوا على موافقات في السابق، مع تركيز عملية الاختيار على الحاج الأساسي، وهو صاحب الطلب الرئيسي لأداء فريضة الحج.

وبينت الوزارة أنه بعد أن تمت عملية الفرز، أرسلت إدارة شؤون الحج والعمرة رسائل نصية (SMS) للأشخاص الذين تم قبول طلباتهم لأداء فريضة الحج، لتمكينهم من التواصل والتسجيل مع مكاتب حملات الحج المعتمدة، واستكمال الإجراءات المطلوبة.

ونوهت الوزارة إلى أن الموافقات تعطى لمدة أسبوع واحد فقط، يجب خلاله التسجيل لدى إحدى الحملات المعتمدة، وتوقيع العقد معها، حيث تم التصريح بالتسيير لـ (19) حملة.

وفي إطار استعدادات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لموسم الحج والعمرة لهذا العام، كان سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، قد التقى الشهر الماضي مع عدد من أصحاب حملات الحج القطرية المرخصة، بهدف توفير الدعم الكامل لهم ولحجاج الدولة، وتيسير إجراءات التسجيل والموافقات وغيرها من الإجراءات الإدارية ذات الصلة، وبما يضمن جاهزية الحجاج وسلامتهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo