دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في إطار مشروعها "إفطار الجاليات"

قطر الخيرية تفطرّ 750 صائما من الجالية البنغالية

30/03/2023 الساعة 14:30 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الإفطار الجماعي للجالية
جانب من الإفطار الجماعي للجالية
ع
ع
وضع القراءة

 تواصل قطر الخيرية تنفيذ برنامج "إفطارات الجاليات" لفائدة عدد من الجاليات الآسيوية والعربية والإفريقية المقيمة بقطر ، حيث أقامت مائدة إفطار لأبناء الجالية البنغالية استفاد منها 750 صائما، بإشراف مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع – جاليات. 

وتهدف قطر الخيرية من إقامة "إفطار الجاليات" إلى تعزيز قيم التضامن والتعاون بين أفراد مجتمع الجاليات المختلفة وترسيخ التفاعل الثقافي بينهم.

برنامج مصاحب 

وتضمن برنامج الإفطار، إقامة عدة أنشطة دينية اشتملت على تلاوة القرآن ومحاضرات، وأناشيد إسلامية، حيث شهدت الأنشطة الرمضانية تفاعلاوتجاوبا كبيرا من المشاركين من أبناء الجالية في أجواء تدعم التآخي بين أبناء الجالية الواحدة، وتشجعهم على تبادل الآراء والأفكار، وتعزيز القيم الإنسانية وتعريفهم بالثقافة والعادات القطرية.

وتقدم مسؤولو الجالية وأبناؤها بجزيل الشكر لأهل الخير في دولة قطر على دورهم في دعم هذه الإفطارات والأنشطة المصاحبة لها، ودعم برامج الجالية، مشيدين باهتمام قطر الخيرية بالأنشطة المخصصة لأبناء الجاليات بصفة عامة وفي رمضان بصفة خاصة.

وفي محاضرة له، أكد السيد أنوار الإسلام رئيس الجالية البنغلاديشية على أهمية الصيام وكيف ينبغي للمسلم أن يقضي رمضان من خلال كثرة العبادة والذكر وعمل الخير، لأن هذا الشهر موسم للمسلمين في جميع أنحاء العالم لمضاعفة الأجر، كما سلط الضوء على ضرورة الالتزام بقوانين دولة قطر. 

من جهته قال السيد جبير أحمد شودري مستشار رئيس الجالية البنغلاديشية: نحن نشكر قطر الخيرية على إتاحة الفرصة للإفطار الجماعي لأبناء جاليتا، آملين في أن تستمر قطر الخيرية في إقامته كل شهر رمضان كما عودتنا عليه، لأنه يسمح لنا بالتعرف على بعضنا البعض ويدعم التفاعل والتضامن بين أفراد المجتمع البنغلاديشي. 

بدوره قال معين الدين، أحد أبناء الجالية البنغلاديشية: أحضر برنامج الإفطار كل رمضان منذ خمس سنوات، حيث أتعلم من خلاله أمور الدين والدعوة، فيما قال السيد خطيب الرحمن: إن البرنامج فرصة رائعة لتجمع الجالية وهو يعلمنا الاهتمام بالآخرين ويعطينا شعورا جيدا عند لقاء بعضنا البعض خصوصا ونحن في الغربة، مقدرين جهود قطر الخيرية في إقامة الإفطار الجماعي للجالية.

الجاليات المستفيدة

ويتوقع أن يستفيد من برنامج "إفطار الجاليات" طيلة الشهر الكريم، نحو 22 ألف شخص من العمال والأسر ذات الدخل المحدود التابعين للجاليات المستفيدة والتيتشمل الجاليات السيرلانكية، والفلبينية والإندونيسية، والبنغالية، والنيبالية، والباكستانية (الأوردية)، والجالية الهندية (الميليبارية) بالإضافة إلى الجاليات العربية والإفريقية.

 

EB6C24DE-311F-473A-BD37-0D96F92357F9.jpeg
D5901728-8E1E-4E8D-97C5-D9318ACAEED2.jpeg
10DF7E3B-AFE0-47CF-9E9B-6A1F6CCDCED5.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo