دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مواجهات حاسمة في بطولة الوجبة الرمضانية لكرة القدم غدًا

30/03/2023 الساعة 16:54 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

تتواصل منافسات النسخة الحادية والعشرين من بطولة الوجبة الرمضانية لكرة القدم 2023 بمشاركة 10 فرق، حيث يلتقي غدا "الجمعة"، فريق الوجبة مع نظيره أم بركة ضمن المجموعة الأولى وهي المرحلة الحاسمة في التأهل إلى الدور المقبل.

كما من المقرر أن يلعب غدا الجمعة في المباراة الثانية ، لخويا والوكير في تمام الساعة التاسعة والنصف في مواجهة يتوقع أن تكون قوية للغاية.

ويسعى لخويا للتمسك بالأمل بعد خسارته الماضية أمام الوجبة ويملك 4 نقاط في رصيده من فوز وتعادل، وستكون فرصته الأخيرة لتحقيق التأهل كونها المباراة الأخيرة له في دور المجموعات، بينما يدخل فريق الوكير مباريات اليوم بمعنويات مرتفعة بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي والرغبة كبيرة لدى لاعبيه في استمرار التألق في البطولة القوية، ومواصلة تحقيق الانتصارات لحجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وكان فريق الوجبة قد تغلب أمس على فريق لخويا بهدف نظيف سجله لاعبه عبدالكريم الشمري، ليحصد ثلاث نقاط هامة رفع بها رصيده إلى 6 نقاط محققا انتصاره الثاني تواليا، بينما توقف رصيد لخويا عند 4 نقاط.

وفي المباراة الثانية تمكن فريق الوكير من تحقيق الفوز على لبصير بهدفين نظيفين، سجلهما خالد سلطان الحمر وفهيد الشمري، بعد مباراة جيدة المستوى من فريق الوكير الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين معززا آماله بالتأهل للدور المقبل، بينما ودع فريق لبصير المنافسة بشكل رسمي بالخسارة الثالثة على التوالي بعدما خسر من الوجبة ولخويا وأخيرا الوكير.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز فريق الوجبة على فريق لبصير بهدف نظيف، وتعادل أم بركة مع لخويا بدون أهداف لحساب منافسات المجموعة الأولى، وتغلب فريق كلية الشرطة على فريق شرق بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها تمكن فريق مريخ من الفوز على الريان ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وفي الجولة الثانية تغلب فريق الوكير على فريق أم بركة بثلاثية نظيفة، ولخويا على لبصير بخمسة أهداف مقابل هدفين، وحقق فريق الريان انتصارا مهما على الشقب "حامل اللقب" بهدف نظيف، وبهدف لمثله تعادل فريق كلية الشرطة مع فريق مريخ.

وأعرب يوسف أحمد لاعب فريق لبصير عن سعادته البالغة بالمشاركة في بطولة الوجبة الرمضانية للمرة الأولى منذ اعتزاله كرة القدم، مؤكدا على أن البطولة مميزة للغاية والمستويات الفنية بها مرتفعة جدا، والكل يستمتع بالأجواء الرمضانية والتقاء النجوم القدامى بغض النظر عن نتائج المباريات.

وقال لاعب المنتخب القطري السابق: "لقد اجتهدنا في البطولة بيد أننا لم نوفق حيث واجهنا فرقا قوية ومميزة، فضلا عن وجود العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة، ونحن سعداء بالمشاركة بصرف النظر عن النتيجة، ونشكر القائمين على البطولة فالتنظيم أكثر من رائع والبطولة تعد من أفضل البطولات الرمضانية، في ظل المستوى الفني الجيد للفرق المشاركة".

وتشهد البطولة في هذا العام مشاركة عشرة فرق تم تقسيمهم إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى فرق: الوجبة ولبصير ولوكير وأم بركة ولخويا، فيما تضم المجموعة الثانية فرق: الشقب والريان وشرق ومريخ وكلية الشرطة.

وتستمر المنافسة بإقامة مباراتين يوميا حتى موعد ختام دور المجموعات من البطولة يوم 3 أبريل المقبل.

ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي المقرر يوم 5 أبريل المقبل، على أن تقام المباراة النهائية في 7 من الشهر ذاته.

يشار إلى أن فريق الشقب يحمل لقب النسخة الأخيرة من البطولة بعد تغلبه في النهائي على فريق الريان بركلات الترجيح بنتيجة (6 - 5)، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بدون أهداف، فيما توج فريق مريخ بلقب النسخة قبل الأخيرة على حساب الشقب في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة (4 - 2) بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo