دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ترامب يستعد لتسليم نفسه للتحقيق في 30 تهمة

31/03/2023 الساعة 14:21 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
ع
ع
وضع القراءة

أكد مكتب المدعي العام لمقاطعة مانهاتن ألفين براغ، الذي يتابع التحقيق في قضايا يواجهها دونالد ترامب، أنه اتصل بمحامي الرئيس الأمريكي السابق "لتنسيق استسلامه" بتهم غير محددة.

وكشف مصدران مطلعان لشبكة CNN الأمريكية، أن ترامب يواجه أكثر من 30 تهمة تتعلق بالاحتيال التجاري في لائحة اتهام وجهتها له هيئة محلفين كبرى في مانهاتن بنيويورك، وذلك في سابقة هي الأولى في التاريخ الأمريكي التي يواجه فيها رئيس حالي أو سابق اتهامات جنائية.

وفي الوقت الذي لم يتم الكشف علنا عن التهم الموجهة لترامب في هذا الوقت، وحقيقة أن إجراءات هيئة المحلفين الكبرى كانت سرية، كشف مصدر مطلع على تفاصيل القضية بتصريح لشبكة CNN أن توجيه لائحة الاتهام للرئيس السابق جاء بعد إدلاء أحد الشهود بشهادته لمدة 30 دقيقة قبل أن يتم التصويت من قبل الهيئة على توجيه لائحة الاتهامات.

وينفي ترامب ارتكاب أي مخالفاتن ويصف التحقيق في هذا القضية بأنه مُسَيّسْن ومن المتوقع أن يتوجه الرئيس السابق الذي يعيش في فلوريدا، إلى نيويورك يوم الإثنين ويمثل أمام المحكمة يوم الثلاثاء، حسبما أفاد مصدران مطلعان على القضية لشبكة سي بي إس نيوز، الشريك الأمريكي لبي بي سي.

وسيتم قراءة التهم الواردة في لائحة الاتهام عليه في جلسة الاستماع ، والتي من المقرر أن تستمر حوالي 10-15 دقيقة، وستتولى الخدمة السرية للولايات المتحدة - المكلفة بحماية الرؤساء الأمريكيين الحاليين والسابقين - مسؤولة عن الأمن للمثول أمام المحكمة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo