دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

أفلام سينمائية عالمية متنوعة تعرضها صالات سينما الدوحة هذا الأسبوع

19/08/2021 الساعة 11:33 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم، حيث تتنوع بين الرعب والرسوم المتحركة والمغامرات والموسيقى، إلى جانب أفلام الانيميشن، والتي يقوم ببطولتها مجموعة من نجوم السينما العالمية.

ومن الأفلام المتوقع حصولها على أفضلية مشاهدة هذا الأسبوع الفيلم الموسيقي /ريسبكت/، الذي يتناول السيرة الذاتية للمغنية وكاتبة الأغاني وعازفة البيانو وناشطة الحقوق الأمريكية أريثا فرانكلين، والعديد من المحطات الهامة في حياتها خلال القرن الماضي.

الفيلم الذي بلغت تكلفة إنتاجه 55 مليون دولار أمريكي، من إخراج ليزل تومي، وبطولة جينيفر هدسون وتاتي دونفان وأودرا ماكدونالد وسايكون سينجبلو وهيلي كيلجور.

وستشهد شاشات السينما أيضا فيلم الرسوم المتحركة /بو باترول : ذا موفي/ ، الذي تدور أحداثه في إطار من المغامرات العائلية، عندما ينطلق ريدر والجراء بعد استدعائهم في مهمة بمدينة المغامرات، حيث يصبح عليهم التدخل ومنع العمدة (هامدينجر) من تحويل المدينة إلى حالة من الفوضى. والفيلم من بطولة لاين أرميتدج وويل بريسبان ورون باردو ومارساي مارتين ويارا شهيدي، وإخراج كال برنكر.

وتضم قائمة الأفلام الجديدة فيلم الرعب /مياندر/، الذي تبدأ قصته عندما تنقلب حياة (ليزا) حينما تصبح محاصرة داخل سلسلة من الأنابيب الغريبة، والتي تخوض في طريقها بها للخروج من التحديدات، الفيلم من إخراج ماثيو توري، وبطولة جايا فايس وبيتر فرانزن ورومان ليبرت وفريديريك فرانشيتي.

ويعرض كذلك فيلم المغامرات /ذا غرين نايت/، الذي يتناول مغامرة (سير جوين) ابن عم الملك (آرثر)، والذي يذهب لمواجهة الفارس الأخضر العظيم، ليتقابل في طريقه مع العمالقة والأشباح واللصوص، والعديد من الأهوال المروعة، الفيلم الذي بلغت تكلفة إنتاجه 15 مليون دولار، من بطولة ديف باتل وأليشيا فيكاندر وجويل إجيرتون وباري كيوجان وساريتا تشودري، وإخراج كال برنكر.

وحول أفلام الأنيميشن سيتم عرض الفيلم الياباني /فيت غراند اوردر/ من إخراج كي سويزاوا، وبطولة مامورو ميانو ونوبوناغا شيمازاكي وريي تاكاهاشي وأياكو كاواسومي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo