دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الأوقاف": مخيم "إفطار صائم" بسوق الخميس والجمعة يستقبل 1200 صائم يوميا

02/04/2023 الساعة 16:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن مخيم "إفطار صائم" بسوق الخميس والجمعة بمنطقة عين خالد، يشهد إقبالاً كبيراً من العمال والأفراد، حيث يفطر على موائد المخيم أكثر من 1200 صائم يومياً.

ويأتي هذا المخيم ضمن مشروع موائد "إفطار صائم" للعام 1444هـ، الذي يضم 10 مواقع في مختلف مناطق الدولة ذات الكثافة السكانية.

وذكرت الإدارة في بيان لها، أنها جهزت خياماً لاستقبال الصائمين على موائد الإفطار، بالإضافة إلى فرشها وتكييفها وتوفير جميع اشتراطات الأمن والسلامة، لتكون مهيأة لاستقبال الصائمين بوجبات متنوعة، وكذلك توزيع الوجبات على المارين وفي التقاطعات.

وبينت أنه يشرف على مخيمات إفطار الصائمين، عشرات المشرفين من موظفي وزارة الأوقاف، ممن لديهم الخبرة والدراية في تنظيم المخيمات ودخول العمال والأفراد، وتوزيع موائد الإفطار وتوفير جميع المتطلبات والخدمات التي يحتاجها الصائمون.

ويعد مشروع "إفطار صائم" إحدى المبادرات الإنسانية للإدارة العامة للأوقاف، التي تهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية وخدمة فئات المجتمع خلال الشهر الفضيل، تحقيقاً لشروط الواقفين الكرام ولشعار "الوقف شراكة مجتمعية"، وتقديم المساعدة للصائمين في شهر رمضان المبارك من خلال توفير إفطار صحي ومتنوع للعمال والأفراد الذين يحلون ضيوفاً على موائد الإفطار.

ويستهدف المشروع هذا العام إفطار أكثر من 10 آلاف صائم يومياً، موزعين على عشرة مواقع مختلفة، تتنوع بين مواقع لتوزيع الوجبات وأخرى لإقامة الخيام، وذلك بدعم كريم من الواقفين الكرام ومساهمات مباركة من أهل الخير.

وتستقبل الإدارة العامة للأوقاف مساهمات الواقفين من أهل الخير، لدعم مواقع إفطار الصائمين وتغطية تكلفتها، سواء بتغطية نفقات خيمة كاملة أو المساهمة حسب المقدرة والاستطاعة، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo