دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مركز "أمان" يشارك في معرض رمضان للكتاب بمبادرة "كتابي صديقي"

02/04/2023 الساعة 17:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يشارك مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي "أمان" أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، في معرض رمضان للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة، ممثلة في مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، من خلال مبادرة "كتابي صديقي"، عبر توفير عدد من أجهزة بيع الكتب والقصص للأطفال، حيث تسهم هذه المبادرة في تحقيق أهداف المركز الاستراتيجية، وتوفير التوعية والتثقيف للفئات المستهدفة من الأطفال، وتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية بين مختلف الجهات الخارجية.

وفي هذا الإطار، أكدت السيدة حنان العلي مدير مكتب الاتصال والإعلام بالمركز، على اهتمام المركز وحرصه على المشاركة بالمعارض الثقافية المحلية، وعرض إسهامات مركز أمان في مجال تثقيف وتوعية الأطفال من خلال مبادرة "كتابي صديقي"، وهي مبادرة لبيع الكتب والقصص للأطفال عبر أجهزة تعمل بنفس فكرة أجهزة بيع المشروبات أو الحلويات المنتشرة بالأسواق، وجرى تصميمها وفقاً لمواصفات خاصة بالطفل منها: مراعاة الطول، وسهولة الاستخدام، والتعليمات بنوعيات مختارة من الكتب والقصص المفيدة والمناسبة للطفل.

وقالت: "إن هذه الأجهزة تم توزيعها في أهم مناطق تجمع الأطفال في الدولة، مثل: المولات بالقرب من منطقة الألعاب، ودور السينما، والحدائق العامة، وعيادات الأطفال"، مشيرة إلى حرص إدارة التوعية المجتمعية بالمركز على إعداد وتصميم برامج جديدة ومبتكرة لحماية أطفالنا.

وأضافت العلي: "إننا نستخدم التكنولوجيا الحديثة لجذب الأطفال، ولنحقق رؤيتنا ورسالتنا في الحماية الاجتماعية للحد من العنف، كما نسعى سنوياً للمشاركة بمبادرة كتابي صديقي في معرض الدوحة الدولي للكتاب، إلى جانب تقديم بعض الورش التوعوية للأطفال".

يشار إلى أن مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي "أمان"، يعنى بحماية وتأهيل ضحايا العنف والتصدع الأسري من النساء والأطفال، وإعادة دمجهم في المجتمع.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo