دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تواصل منافسات بطولة الوجبة الرمضانية لكرة القدم 2023

02/04/2023 الساعة 17:57 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

تتواصل منافسات النسخة الحادية والعشرين من بطولة الوجبة الرمضانية لكرة القدم 2023 بمشاركة 10 فرق.

ويلتقي يوم غد الإثنين، مريخ وشرق عند الساعة الثامنة والنصف مساء في مباراة ذات أهمية كبيرة لفريق شرق الذي يدخل المباراة وفي جعبته ثلاث نقاط من انتصار وحيد من ثلاث مباريات، بينما يدخل مريخ المواجهة وهو يملك 7 نقاط في رصيده وتمكن من حسم تأهله مبكرا عن المجموعة، وبالتالي سيسعى شرق لتقديم عرض جيد في مباراته أمام فريق مريخ القوي الذي يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين.

كما من المقرر أن يلتقي في المباراة الثانية غدا الإثنين الشقب مع كلية الشرطة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء في مباراة مصيرية للفريقين.

ويملك فريق كلية الشرطة 4 نقاط وانتصاره غدا سينقله للدور المقبل.

من جهته، يملك الشقب ثلاث نقاط في رصيده ويسعى لتحقيق الفوز كي يرفع رصيده إلى 6 نقاط ويدخل ضمن دائرة الحسابات، بينما يتعين على فريق الريان انتظار نتيجة اللقاء والتي ستحدد مصيره سواء بالتأهل أو الخروج من المنافسة، وذلك بعد خسارته في الجولة الماضية أمام شرق وتجمد رصيده عند 6 نقاط من أربع مباريات.

وكان فريق مريخ قد تغلب أمس على الشقب بثلاثية نظيفة سجلها كل من محمد الشيباني "هدفين" وجابر مرزوق ليرفع رصيده إلى 7 نقاط منحته بطاقة العبور للدور نصف النهائي، مستفيدا من خسارة الريان في المباراة الثانية أمام شرق بثلاثة أهداف لهدف، سجلها حامد هداف "هدفين" وقحطان السليطي، وسجل محمد فارس هدف الريان، لينعش فريق شرق آماله بالتأهل عن المجموعة وأدخلته في دائرة الحسابات.

وأكد مشعل إبراهيم النصر مدرب فريق شرق أن مباراة فريقه غدا أمام مريخ ستكون مصيرية وحاسمة نحو التأهل للدور نصف النهائي، مشددا على صعوبة المواجهة أمام فريق مميز.

وأضاف في تصريح له اليوم: "الانتصار الذي حققناه على الريان بالجولة الماضية أنعش آمالنا من جديد في المجموعة، وأنا واثق من قدرة جميع اللاعبين على تقديم مستوى جيد أيضا في مباراة الغد أمام مريخ من أجل تحقيق الفوز والدخول في دائرة حسابات التأهل عطفا على نتائج الفرق الأخرى المنافسة في المجموعة".

وختم: "المنافسة في البطولة ليست سهلة على الإطلاق وتظل كل الاحتمالات مفتوحة حتى صافرة آخر مباراة".

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز فريق الوجبة على فريق لبصير بهدف نظيف، وتعادل أم بركة مع لخويا بدون أهداف لحساب منافسات المجموعة الأولى، وتغلب فريق كلية الشرطة على فريق شرق بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها تمكن فريق مريخ من الفوز على الريان ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وفي الجولة الثانية تغلب فريق الوكير على فريق أم بركة بثلاثية نظيفة، ولخويا على لبصير بخمسة أهداف مقابل هدفين، وحقق فريق الريان انتصارا مهما على الشقب "حامل اللقب" بهدف نظيف، وبهدف لمثله تعادل فريق كلية الشرطة مع فريق مريخ، وتغلب الوجبة على لخويا بهدف نظيف، والوكير على لبصير بهدفين نظيفين، كما تغلب الشقب على شرق بهدفين نظيفين، والريان على كلية الشرطة بهدفين لهدف.

وفي الجولة الثالثة تغلب الوجبة على أم بركة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولخويا على الوكير بهدف نظيف.

وتشهد البطولة في هذا العام مشاركة عشرة فرق تم تقسيمهم إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى فرق: الوجبة ولبصير ولوكير وأم بركة ولخويا، فيما تضم المجموعة الثانية فرق: الشقب والريان وشرق ومريخ وكلية الشرطة.

ويختتم دور المجموعات من البطولة غدا الإثنين، ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي المقرر يوم 5 أبريل الجاري، على أن تقام المباراة النهائية في 7 من الشهر ذاته.

يشار إلى أن فريق الشقب يحمل لقب النسخة الأخيرة من البطولة بعد تغلبه في النهائي على فريق الريان بركلات الترجيح بنتيجة (6 - 5)، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بدون أهداف، فيما توج فريق مريخ بلقب النسخة قبل الأخيرة على حساب الشقب في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة (4 - 2) بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo