دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

تواصل فعاليات "كتارا" الرمضانية وسط حضور كبير من الجمهور

02/04/2023 الساعة 19:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" فعالياتها الرمضانية المتنوعة وسط حضور كبير من الجمهور من مختلف الفئات.

فقد تواصلت المحاضرات الدينية والخواطر الإيمانية التي يحتضنها جامع كتارا، حيث أقيمت محاضرة بعنوان "ربيع القرآن " ألقاها فضيلة الشيخ محمد ولد الددو الشنقيطي، قال فيها :"إن الله شرف الجنس البشري بأنواع التشريف فخلق آدم ونفخ فيه من روحه وأسجد له ملائكته وجعله خليفته في الأرض وأراد ان يكون هذا الجنس البشري خلفاء في الأرض فهيئهم لذلك، وبعث اليهم الرسل مبشرين ومنذرين، وأنزل إليهم الكتب وختم الرسل بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وجعله شاهدا على كل من سبق مصدقا لما بين يديه من الحق وجعل شرعه ناسخا لكل الشرائع.

وأضاف أن الله أنزل هذا الكتاب المبين والذكر الحكيم لبيان ما يرتضيه الله لعباده ما يرتضيه من العقائد والعبادات والمعاملات والأخلاق والقيم وجعله نظاما شاملا لكل شؤون الحياة، مؤكدا أن هذا الكتاب المبين فيه شرف الأمة لقوله تعالى :"وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِى مَا لْكِتَابُ وَلَا لْإِيماَنُ وَلَكِن جَعَلْنَهُ نُورًا نَّهْدِى بِهِ مَن نَّشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِى إِلَى صِرَطٍ مُّسْتَقِيمٍ" .

وتناول تفصيلا مناقب القرآن الكريم حيث جعل الله به الهدى ومنافيا للريب والشك وجعل فيه الرحمة والشفاء ، مشيرا إلى أن الله علم ان النبي صلى الله عليه وسلم سيلقى خلال دعوته أشد ما لقي به نبي لانه افضل الأنبياء واعظمهم أجرا فاحتاج إلى تثبيت وتقوية، لذلك جعل الله هذا القرآن مثبتا له يقص عليه خبر من قبله من الأنبياء وما عانوا فيكون بذلك تخفيفا وتسهيلا على النبي الكريم، لقوله تعالى :" وَكُلًّا نَّقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنبَاء لرُّسُلِ مَا نُثَبِّتُ بِهِ فُؤَادَكَ وَجَاءَكَ فِى هَذِهِ لْحَقُّ وَمَوْعِظَةٌ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ".

وقال الشيخ محمد ولد الددو: إن هذا القرآن يختلف عن الكتب السماوية السابقة لانه يحفظ في الصدور، بينما الكتب السماوية كانت تقرأ في الصحف والالواح ولا تحفظ ، والله يسر القرآن للذكر.

من جانب اخر تبدأ يومي بعد غد الثلاثاء ولمدة يومين بطولة كتارا الرمضانية للعبة الدامة الشعبية للمحترفين والهواة والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع مجلس الدامة. وقد خصصت جوائز للفائزين بالمراكز الأربعة للفئتين.

كما ستنطلق مسابقة لعبة الكيرم الرمضانية يوم 6 إبريل الجاري بالتعاون مع مجلس الدامة، وقد خصصت جوائز للمراكز الأربعة الأولى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo