دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

استخدام الهاتف "ممنوع" في هذا المطعم الياباني

04/04/2023 الساعة 12:31 (بتوقيت الدوحة)
مطعم Debu-chan في طوكيو
مطعم Debu-chan في طوكيو
ع
ع
وضع القراءة

يمنع مطعم Debu-chan في العاصمة اليابانية طوكيو، زبائنه من استخدام الهاتف الذكي أثناء التواجد بالطعم، وهو قرار أثار ضجّة عبر وسائل التّواصل الاجتماعي في اليابان.

وقال كوتا كاي صاحب المطعم، في حديثه لوسائل إعلام: "لاحظنا أنّ أحد الزّبائن لم يبدأ بتناول الطّعام إلا بعد مرور أربع دقائق"، مضيفًا أنّه كان يشاهد مقاطع الفيديو باستخدام هاتفه أثناء ترك الطّعام السّاخن حتّى يبرد.

وبشكل عام، هناك قاعدة غير مكتوبة في المطاعم اليابانيّة المخصّصة لأطباق الشعيريّة، أو الـ"رامين"، ومفادها: تناول الطّعام بسرعة وغادر.

وأخذ كوتا كاي، صاحب المطعم المذكور، هذه العادة على محمل الجد لدرجة أنّه بدأ في حساب المدة التي يستغرقها زبائنه في الانتظار قبل البدء بتناول الطّعام.

ووجد صاحب المطعم أنّ الذين انتظروا لفترة أطول قبل تناول الطّعام الساخن كانوا عادةً يشاهدون مقاطع الفيديو عبر هواتفهم، ما دفعه إلى التّعامل مع المشكلة بنفسه.

وقد لا يبدو ذلك مهمًا في بعض الأماكن، ولكن يُحضّر كاي شعيريّة من نوع "هاكاتا رامين" من محافظة هاكاتا غرب اليابان، وهو "طبق وُلِد للأشخاص غير الصّبورين"، بحسب تعبيره.

وأشار صاحب المطعم إلى أن عرض الشعيريّة الرّقيقة لا يتجاوز مليمترًا واحدًا، ما يعني أنّها تتمدّد وتفسد بسرعة كبيرة، ويمتلك كوتا كاي مطعم "Debu-chan" في طوكيو، وسيحتفل المطعم بذكراه السنويّة الخامسة في يونيو.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo