دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مواجهة قوية بين قطر والعربي غدا في نهائي كأس الأمير لكرة الطاولة

04/04/2023 الساعة 17:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يواجه نادي قطر غدا الأربعاء نظيره العربي في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير لكرة الطاولة لموسم 2022 - 2023، على صالة مركز الإعداد والتدريب للعبة في راس أبوعبود.

ويسعى نادي قطر لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في البطولة والتتويج بلقب كأس الأمير لكرة الطاولة للمرة السادسة على التوالي والسابعة في تاريخه بعدما فاز باللقب مواسم 2001 - 2002، و2017 - 2018 و2018 - 2019 و2019 - 2020، و2020 - 2021، و2021 - 2022، وضم لقب البطولة إلى لقب كأس الاتحاد الذي حصده في الموسم الجاري.. فيما أحرز مركز الوصافة 4 مرات آخرها في موسم 2015 - 2016.

في المقابل، يطمح نادي العربي للعودة إلى منصات التتويج وحصد اللقب بعد غياب دام قرابة 10 سنوات حيث توج بآخر لقب لبطولة كأس الأمير في موسم 2013 - 2014 بعد تغلبه على السد في المباراة النهائية.

ويتطلع العربي بدوره غدا للفوز بلقب كأس الأمير للمرة السادسة في تاريخه بعد ما فاز به في مواسم 1998 - 1999، و2005 - 2006، و2008 - 2009، و2010 - 2011، و2013 - 2014.. فيما أحرز مركز الوصافة في 8 مناسبات آخرها في موسم 2020 - 2021.

وكان نادي قطر حقق نتائج جيدة في مرحلة المجموعات وتمكن من تحقيق ثلاثة انتصارات ومني بخسارة واحدة ليحصل على وصافة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ليصعد لنصف النهائي حيث تغلب على السد بنتيجة (3 - 2) وتمكن من التأهل للمباراة النهائية.

أما العربي فقد حقق بدوره نتائج إيجابية في مرحلة المجموعات بأربعة انتصارات محققا العلامة الكاملة بدون هزيمة ليحصد 8 نقاط تصدر بها المجموعة الثانية، ليصعد لنصف النهائي ويفوز على الخور بنتيجة (3 - 1) ويتأهل للمباراة النهائية لملاقاة نادي قطر.

يذكر أن بطولة كأس الأمير لكرة الطاولة شهدت مشاركة تسعة أندية تم تقسيمها إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى أربعة فرق، على رأسها السد بطل الدوري، إلى جانب أندية الخور والريان والوكرة، فيما ضمت المجموعة الثانية خمسة فرق، على رأسها نادي قطر صاحب المركز الثاني بالدوري، إلى جانب أندية العربي والشمال والغرافة والأهلي.

بدوره، قال السيد علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة الطاولة، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة النهائية، إن الفريقين لم يلتقيا في نهائي البطولة منذ موسم 2020 - 2021 حين حقق قطر الفوز بنتيجة (3 - 2)، معربا عن أمله أن يقدم الفريقان مستويات قوية ومباراة جيدة غدا تليق باسم البطولة الغالية.

من جانبه، أعرب محمد العتوم مدرب نادي قطر عن سعادته بتأهل فريقه لنهائي كأس الأمير بعد تغلبه على نادي السد (بطل الدوري) في نصف النهائي.

وقال العتوم في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة النهائية: "نحن نحترم كل خصومنا ونلعب هذا الموسم بدون محترف وأثبتنا جدارتنا ضد السد في نصف النهائي وأننا فريق قوي ونتطلع للفوز باللقب ونتمنى أن يحالفنا الحظ لتحقيق ذلك".

من جهته، أكد أحمد خليل المهندي لاعب نادي قطر، أن فريقه يسعى غدا لتحقيق الفوز وحصد اللقب وإنقاذ الموسم بعد أن فرط في لقب البطولة لفائدة السد.

وقال المهندي في المؤتمر الصحفي: "مشوارنا كان صعبا في كأس الأمير وواجهنا فرقا قوية ونحن الفريق الوحيد في الدوري الذي يشارك بدون لاعب محترف وتمكنا من بلوغ النهائي".

وأضاف: "تأهلنا للمرة السادسة على التوالي لنهائي كأس الأمير، ختام بطولات كرة الطاولة في هذا الشهر الفضيل، ونتمنى أن نحقق الفوز باللقب ونبارك وصول العربي للمباراة النهائية.. مبينا أن حسابات النهائي تختلف عن أي مباراة أخرى.

في المقابل، أكد أوليج شميت مدرب نادي العربي، جاهزية فريقه لمباراة الغد في نهائي كأس الأمير، مبينا أنها ستكون بمثابة تحد له لتحقيق نتيجة إيجابية أمام منافس قوي وشرس وهو نادي قطر.

وقال شميت في المؤتمر الصحفي: "نبارك لنادي قطر فوزه على السد وتأهله للمباراة النهائية.. ونسعى لتقديم مردود قوي غدا وتحقيق نتيجة إيجابية في نهائي بطولة كأس الأمير ونتمنى أن يكون الحظ حليفنا للفوز باللقب".

وأضاف: "العربي استحق الوصول ‏للنهائي عن جدارة، بعد أن تجاوز عقبة مرحلة دوري المجموعات الصعبة، ونجحنا في اجتياز عقبة ‏الخور العنيد بنصف النهائي".‏ وفي ختام حديثه قال: "بلا شك المباراة ستكون صعبة للغاية، وكل ‏فريق سيحاول جاهدا الفوز، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في النهاية لنيل اللقب".

من جهته، أعرب رواد أكرم الناصر لاعب نادي العربي، عن سعادته بتأهل فريقه للنهائي بعد فوزه على الخور في قبل النهائي.

وقال الناصر في المؤتمر الصحفي إن مباراة الغد أمام نادي قطر ستكون قوية وصعبة أمام منافس له تاريخ كبير ولديه حظوظ كبيرة للفوز، حيث تمكن من حصد اللقب في 6 مناسبات لكن فريقه العربي سيقدم كل ما لديه غدا لتحقيق هدفه والفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 10 سنوات تقريبا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo