دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غدًا انطلاق الدور نصف النهائي من بطولة الوجبة الرمضانية

04/04/2023 الساعة 19:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق، غدا الأربعاء، منافسات الدور نصف النهائي من النسخة الحادية والعشرين لبطولة الوجبة الرمضانية لكرة القدم 2023 بمشاركة 10 فرق، حيث سيلتقي فريق الوجبة (أول المجموعة الأولى) مع فريق الريان (ثاني المجموعة الثانية)، فيما سيواجه مريخ (أول المجموعة الثانية) فريق الوكير (ثاني المجموعة الأولى).

ويسعى فريق الوجبة إلى حجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية، التي ستقام يوم الجمعة المقبل، عندما يواجه الريان لضمان استمرار تواجده دائما في دائرة المنافسة على اللقب، كما يبحث المدرب المخضرم ماجد الخليفي عن خطف الفوز وضمان الاستمرار في البطولة والاقتراب خطوة من تحقيق اللقب.

من جهته، تنتظر فريق الريان مهمة صعبة أمام الوجبة، وهو يعول على مجموعة بارزة من لاعبيه لتحقيق التأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حل وصيفا للنسخة الأخيرة من البطولة .

وفي مباراة ثانية، يأمل فريق مريخ (بطل النسخة قبل الماضية) مواصلة عروضه القوية بمواجهة فريق الوكير المتطور، الذي يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الأكفاء، وأثبت وجوده في مجموعة قوية تضم الوجبة وأم بركة ولخويا.

وكان مريخ قد حسم يوم أمس صراع صدارة المجموعة الثانية بعد تعادله أول أمس مع فريق شرق بهدفين لكل فريق، سجلهما خلف وجابر مرزوق، بينما سجل لشرق حامد هداف وطلال العشار.

وكان الشقب قد حقق فوزا مثيرا على كلية الشرطة بهدف دون رد سجله عبدالرحمن طارق، إلا أن ذلك لم يمنحه بطاقة التأهل رغم تساويه بالنقاط مع الريان الذي حسمها لصالحه بفارق الأهداف.

وأكد راشد صبيح مدرب فريق مريخ، في تصريحات، أن فريقه أظهر مستويات رائعة في البطولة وخاض لقاءات قوية، مشيرا إلى أنه عازم على مواصلة التألق في مواجهة الدور نصف النهائي من البطولة.

وقال "بلا شك مواجهة الغد أمام الوكير لن تكون فيها المهمة سهلة، وبالتأكيد كل الفرق المتأهلة إلى المربع الذهبي تطمح بالتواجد في النهائي والفوز باللقب وهو حق مشروع للجميع بكل تأكيد لذلك المباراتين في غاية القوة والصعوبة، إلا أننا نسعى جاهدين لتحقيق الفوز والتأهل للمنافسة على الفوز باللقب".

من جانبه، أوضح عبدالله المطيري مدرب فريق الوكير، جاهزية فريقه لمواجهة مريخ في نصف نهائي البطولة، مشيرا إلى قوة المنافس غير أنه فريقه ساع للتواجد في المباراة النهائية.

وأضاف، في تصريحات مماثلة، "فريق مريخ نجح بالحصول على صدارة المجموعة كما أنه فريق متمرس في البطولة، حيث سبق وأن فاز باللقب من قبل، ولديه العديد من اللاعبين المميزين، ونعلم جيدا أن المباراة لن تكون سهلة وتحتاج الى خبرة كبيرة من اللاعبين في التعامل في المواقف الصعبة واللعب تحت الضغط ، وأعتقد أن الخبرة سيكون لها دور كبير في حسم المباراة"، مضيفا "لقد قطعنا خطوة هامة جدا، وحققنا أول أهدافنا بالتواجد في نصف النهائي، ونحن عازمون على تقديم أفضل ما لدينا غدا من أجل تحقيق الفوز والتواجد في النهائي".

كما اعتبر أن بطولة الوجبة تشعر المشاركين بأن المنافسات رسمية وليست بطولة ودية رمضانية، فالمستوى الفني مرتفع جدا والفرق تملك العديد من اللاعبين المميزين ما يجعل جميع المباريات ممتعة.

بدوره، قال جمعة العلي مشرف الحكام في البطولة، إن الفرق المشاركة أظهرت مستويات مميزة في النسخة الحالية، معربا عن سعادته بالأجواء الرائعة التي حفلت بها طوال مباريات الدور الأول، والتي لم يحسم فيها التأهل إلا مع الجولة الأخيرة.

وتوقع أن تشاهد الجماهير مستويات أفضل ومنافسة أقوى في الدور نصف النهائي، لاسيما وأن الفرق الأفضل في المجموعتين هم من تأهلوا لهذه المرحلة والكل ينتظر المنافسة القوية بين فرق المربع والظهور بمستويات فنية عالية، منوها بمستوى التحكيم في البطولة، التي لم تشهد أية حالات مثيرة للجدل، أو احتجاجات قدمت للجنة الحكام، بل إن الجميع عبر عن رضاه عن مستوى جميع الحكام المشاركين.

وفي الإطار ذاته، أكد سعادة الشيخ علي بن حمد آل ثاني قائد فريق الريان، أن مهمة فريقه لن تكون سهلة أمام فريق الوجبة غدا، مشيدا بالفريق المنافس، واعتبره أحد ابرز المرشحين لنيل اللقب، حيث قال "تنتظرنا مباراة قوية جدا في نصف النهائي بمواجهة الوجبة أحد الفرق المرشحة بقوة للفوز باللقب ، وسنبذل قصارى جهدنا من اجل تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية".

وختم سعادته "نحترم فريق الوجبة فهو فريق قوي فريق مرشح للقب يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة، ولديهم مدرب مميز وهو الكابتن ماجد الخليفي ، ونعلم جيدا أن مهمتنا بالوصول للنهائي لن تكون سهلة،وثقتنا كبيرة لتقديم عرض كبير أمام الوجبة وخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي".

وتشهد البطولة في هذا العام مشاركة عشرة فرق تم تقسيمها إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى فرق: الوجبة ولبصير ولوكير وأم بركة ولخويا، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: الشقب والريان وشرق ومريخ وكلية الشرطة.

يشار إلى أن فريق الشقب يحمل لقب النسخة الأخيرة من البطولة بعد تغلبه في النهائي على فريق الريان بركلات الترجيح بنتيجة (6 - 5)، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بدون أهداف، فيما توج فريق مريخ بلقب النسخة قبل الأخيرة على حساب الشقب في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة (4 - 2) بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo