دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

ضمن الحملة الرمضانية "رمضان الأثر"

قطر الخيرية تنفذ إفطارات صائم وتُدشن مشاريع تنموية بغانا

05/04/2023 الساعة 02:28 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توزيع السلال الغذائية
جانب من توزيع السلال الغذائية
ع
ع
وضع القراءة

تواصل قطر الخيرية تدشين وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية والموسمية في عدد من المناطق في جمهورية غانا بغرب أفريقيا، منها إقامة موائد إفطار رمضانية وتوزيع سلال غذائية لفائدة الأسر الفقيرة والأيتام، وافتتاح مسجد في منطقة منطقة بريمان براكوا، وذلك بمشاركة وفد من قطر الخيرية وعدد من المتطوعين والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي وضمن حملتها الرمضانية "رمضان الأثر".

وقال السيد أحمد الشيراوي مدير إدارة خدمة العملاء بقطر الخيرية ورئيس الوفد: إن زيارة وفد قطر الخيرية تأتي لمتابعة مشاريع حملة "رمضان الأثر" عن قرب والمشاركة في تقديم المساعدات من خلالها، إضافة لتدشين مشاريع تنموية أخرى، وعدد من الحملات الصحية لفائدة المرضى المحتاجين خصوصًا مرضى العيون والأطفال المصابين بتشوهات الشفة الأرنبية.

WhatsApp Image 2023-04-05 at 01.23.23

افتتاح المسجد

وعبر سكان منطقة بريمان براكوا بإقليم الوسط بغانا عن فرحتهم باكتمال تشييد المسجد "المسارعون في الخيرات" الذي تم تدشينه، حيث قال الشيخ عقيلو سوالا وهو إمام وخطيب المسجد أنهم يدعون الله بأن تتنزل على المتبرعين وكل من له يد في بناء المسجد البركات في شهر رمضان، بينما كشف ناما ياو أمواه وهو أحد المسؤولين المحليين بالمنطقة أن منطقتهم لم يبن فيها صرح كبير مثل هذا المسجد الذي أنشأته قطر الخيرية، واغتنم الفرصة لتوجيه شكره للجمعية ولأهل الخير في قطر على جهودكم الواضحة.

WhatsApp Image 2023-04-05 at 01.23.21
وعلى نحو متصل قام وفد قطر الخيرية بزيارة إحدى دور الأيتام بالعاصمة أكرا الذين تكفلهم قطر الخيرية وقضاء وقت طيب معهم، جعلهم يقفون على إحدى قصص النجاح بفضل كفالة أهل الخير للأيتام، حيث ساهم دعمهم المتواصل في أن يستمتع الأيتام المكفولين بحقهم في التعليم والرعاية وأن يعيشوا حياة كريمة.

سلال غذائية

وشهد أعضاء الوفد أيضا مائدة إفطار رمضانية أقامته قطر الخيرية في الجامع الوطني الكبير في العاصمة الغانية استفاد منها (400) مستفيد من الأيتام وأسرهم والصائمين بالمنطقة المحيطة وطلبة من مركز تحفيظ للقرآن بالمنطقة. كما شهدوا جانبا من توزيع (300) سلة غذائية من خلال مكتب قطر الخيرية ومناطق أخرى للأسر الفقيرة، حيث سيتم الانتهاء من توزيعها خلال الأيام المقبلة.

وضمن مشروع إفطار الصائم أيضا، قام الوفد أيضا بالمشاركة في إعداد وجبات الإفطار الصائم بمطبخ الخير، في وقت يستهدف مشروع إفطار الصائم في غانا تقديم (50,000) وجبة إفطار.

وكان وفد قطر الخيرية قد بدأ زيارته لغانا بزيارة مكتب قطر الخيرية في العاصمة أكرا حيث استقبلته مجموعة من الأيتام بتلاوة من القرآن الكريم، ثم بترديد النشيد الوطني الغاني، والنشيد الوطني لدولة قطر، ثم استمع لشرح عن أهم مشاريع قطر لخيرية التنموية في غانا وأهم الإنجازات التي حققها بدعم أهل الخير في قطر.

WhatsApp Image 2023-04-05 at 01.23.2399
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo