دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة الأوقاف تكرم خريجي دورتين للأئمة القطريين الجدد

05/04/2023 الساعة 16:46 (بتوقيت الدوحة)
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
ع
ع
وضع القراءة

كرمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، خريجي الدفعة الأولى من دورة الأئمة القطريين الجدد لمجندي الخدمة الوطنية، وخريجي الدفعة الثامنة عشرة من دورة الأئمة القطريين، ضمن برنامج "مسارات ومنارات" للعام 2023.

واشتمل حفل التخريج، الذي حضره السيد محمد حمد الكواري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لشؤون الدعوة والمساجد، والسيد مال الله عبدالرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني، والعميد الركن أحمد سعود الكواري نائب رئيس أكاديمية الخدمة الوطنية، على تكريم المدرسين الذين قدموا الدورات الشرعية.

وفي هذا الإطار، قال السيد عمر عقلة الرويلي رئيس قسم معهد الدعوة والعلوم الإسلامية "إن دورة الأئمة الجدد لمجندي الخدمة الوطنية، جاءت بعد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي الأوقاف والدفاع، لاستقطاب المكلفين من أكاديمية الخدمة الوطنية للالتحاق بوظيفة الإمامة"، مبينا أن عدد خريجي هذه الدورة بلغ 15 إماما.

وأضاف في كلمته خلال حفل التخريج، أن دورة الأئمة القطريين الجدد تأتي امتدادا لسلسلة الدورات الشرعية التأهيلية للأئمة القطريين، والتي انطلقت في العام 2005، ووصل عدد خريجيها خلال السنوات الماضية إلى أكثر من 250 إماما قطريا، لافتا إلى أن عدد خريجي هذه الدورة، بلغ 16 إماما.

وأشار الرويلي إلى أن عقد هذه الدورات يؤكد اهتمام وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وحرصها الكبير على استقطاب شباب الوطن لوظيفة الإمامة، وتأهيلهم للقيام بمهمة إمامة الناس بالصلاة، وإلقاء الدروس العلمية والمحاضرات الشرعية، والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

وفي سياق ذي صلة، عبر المشاركون عن بالغ شكرهم وتقديرهم لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لعقدها هذه الدورات التي تستهدف تطوير مهاراتهم وتنمية معارفهم الشرعية، مشيدين بسعي معهد الدعوة والعلوم الإسلامية إلى التأكيد على مكانة العلم الشرعي.

وقال الإمام بدر الجسمي، أحد خريجي هذه الدورات "نحتفل بتخريج كوكبة من الأئمة القطريين المتميزين لهذا العام، ونطوي صفحة من صفحات الجد والمثابرة والاجتهاد، على أمل الاستمرار في التطوير والتأهيل العلمي واكتساب المهارات المختلفة، امتثالا لقوله تعالى ( يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير)، معربا عن شكره وتقديره للقائمين على هذه الدورات وسعيهم الدؤوب لإنجاحها.

وفي نهاية حفل التكريم، سلم السيد محمد حمد الكواري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لشؤون الدعوة والمساجد، والعميد الركن أحمد سعود الكواري نائب رئيس أكاديمية الخدمة الوطنية، شهادات التخريج للمشاركين في الدورتين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo