دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.87ريال
يورو 4.07ريال

بريطانيا تدعو الاحتلال الإسرائيلي لاحترام حرمة الأماكن المقدسة

05/04/2023 الساعة 17:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دعت الخارجية البريطانية، اليوم، الاحتلال الإسرائيلي إلى احترام حرمة الأماكن المقدسة، وذلك بعد اقتحام قواته المصلى القبلي بالمسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المعتكفين والمصلين فيه، واعتقال المئات الآخرين.

وقال اللورد طارق أحمد، اللورد طارق أحمد، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وجنوب آسيا والأمم المتحدة بوزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، إن "نبأ المشاهد الصادمة لاقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى في القدس، والتي تسببت بإصابة الكثير من المصلين في شهر رمضان، صادمة"، مشددا على أن "العنف يؤجج المزيد من العنف".

وأكد على ضرورة احترام وحماية حرمة الأماكن المقدسة، لافتا في هذا السياق إلى خشية بريطانيا من تصاعد وانتشار العنف والهجمات في منطقة الشرق الأوسط، وما ينجر عنها من "تفاقم للوضع، وإشاعة الخوف بين المدنيين"، ومشددا على ضرورة "خفض التصعيد فورا".

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت، خلال الليلة الماضية، المصلى القبلي بالمسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المعتكفين فيه بالضرب، واعتقلت المئات، مستخدمة قنابل الغاز، لتندلع على إثرها مواجهات مع الفلسطينيين، فيما ردت حركة /حماس/ بقصف المستوطنات بالصواريخ.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo