دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

دون تحديد الجهة المسؤولة..

الجيش اللبناني يعلن عن إطلاق صواريخ باتجاه الكيان الإسرائيلي

06/04/2023 الساعة 19:49 (بتوقيت الدوحة)
القصف الصاروخي من الأراضي اللبنانية باتجاه الكيان الإسرائيلي
القصف الصاروخي من الأراضي اللبنانية باتجاه الكيان الإسرائيلي
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الجيش اللبناني، اليوم، عن إطلاق عدد من الصواريخ من محيط بلدات القليلة والمعلية وزبقين في قضاء صور جنوبي لبنان، باتجاه الكيان الإسرائيلي.

وقال الجيش اللبناني، في بيان صدر عنه، إنه يقوم بتسيير دوريات في المنطقة بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان يونيفيل، لكنه لم يشر إلى الجهة التي تقف وراء إطلاق الصواريخ.

كما أشار الجيش اللبناني إلى أن وحدة تابعة له عثرت على منصات صواريخ وعدد من الصواريخ المعدّة للإطلاق في محيط بلدتَي زبقين والقليلة جنوبي لبنان، ويجري العمل على تفكيكها.

من جهة أخرى، أكدت وزارة الخارجية اللبنانية التزام بيروت بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وحرصها على الاستقرار في جنوب لبنان على الحدود مع الكيان الإسرائيلي.

ودعت الخارجية اللبنانية، في بيان لها، المجتمع الدولي للضغط على الكيان الإسرائيلي لوقف التصعيد.

وأضاف البيان: "يبدي لبنان استعداده للتعاون مع قوات حفظ السلام في جنوب لبنان واتخاذ الإجراءات المناسبة لعودة الهدوء والاستقرار"، محذرا من نية الكيان الإسرائيل التصعيد الذي يهدد السلم والأمن إقليميا ودوليا.

ومن جانبها، دعت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اليونيفيل الجانبين اللبناني والإسرائيلي إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد على الحدود.

وأعلن كانديس آرديل نائب مدير مكتب اليونيفيل الإعلامي، في بيان، أنّه "تم إطلاق عدة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل بعد ظهر اليوم، وقد أبلغ الجيش الإسرائيلي اليونيفيل أنه فعّل نظام القبة الحديدية الدفاعي رداً على ذلك".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قصف، اليوم، أطراف بلدتي القليلة والمعلية جنوبي لبنان، بعدد من القذائف الثقيلة.

كما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن قصفا صاروخيا من الأراضي اللبنانية استهدف مناطق في الكيان الإسرائيلي، دون تفاصيل.. فيما أعلن جيش الاحتلال، في بيان، أنه اعترض قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الغربي، ما تسبب في تفعيل صافرات الإنذار.

كما أُعلن عن إصابة 3 أشخاص جراء القصف الصاروخي من الأراضي اللبنانية على المستوطنات في شمال الكيان الإسرائيلي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo