دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

لبنان يقدم شكوى عاجلة للأمم المتحدة ضد الكيان الإسرائيلي تتعلق بالخروقات الجوية

20/08/2021 الساعة 12:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الحكومة اللبنانية، أنها تقدمت بشكوى جديدة للأمم المتحدة ضد الكيان الإسرائيلي على خلفية استخدام الطائرات الحربية الإسرائيلية الأجواء اللبنانية ليل أمس لإطلاق صواريخ على مواقع في سوريا.

وقالت السيدة زينة عكر نائبة رئيس الحكومة ووزيرة الدفاع اللبنانية، في بيان اليوم، إنها أرسلت شكوى عاجلة للأمم المتحدة تتعلق بالخروقات الإسرائيلية، داعية إياها إلى ردع الكيان الإسرائيلي عن القيام بمثل هذه الخروقات مجدداً واستعمال الأجواء اللبنانية لتنفيذ اعتداءاتها ضد الأراضي السورية.

وأشار البيان إلى أنه "اعتبارا من قرابة منتصف الليل (الليلة البارحة) نفذت طائرات العدو الإسرائيلي طلعات جوية فوق لبنان جرى خلالها إطلاق صواريخ من الطائرات الحربية المعادية من الأجواء اللبنانية بشكل فاضح، واستهداف مواقع في سوريا وذلك على علو منخفض، مما أحدث حالة من الهلع لدى المواطنين اللبنانيين، وشكل تهديداً مباشراً وخطيراً لحركة الملاحة وسلامة الطيران المدني لانتهاكها الأجواء المحاذية لمطار بيروت وعلى تماس مباشر لخط الطيران المدني".

وفي السياق ذاته، قال السيد فادي الحسن مدير عام الطيران المدني في لبنان في تصريح فجر اليوم، "إن برجي المراقبة في سوريا وقبرص طلبا من طائرتين لبنانيتين تغيير مسارهما بسبب القصف لتعودا وتحطا بعد ذلك في مطار بيروت".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo