دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لابيد بعد لقاء نتنياهو: أصبحت أكثر قلقًا

09/04/2023 الساعة 20:18 (بتوقيت الدوحة)
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد
ع
ع
وضع القراءة

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الأحد، إنه أصبح "أكثر قلقا" بعد اجتماعه برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والذي أحاطه بآخر المستجدات والأحداث في البلاد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بثه الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، غداة لقاء لابيد مع نتنياهو بمدينة تل أبيب، في وقت سابق الأحد.

وقال لابيد إنه كان قلقا إزاء الأحداث الأخيرة في إسرائيل، لكنه أصبح "أكثر قلقا" بعد اجتماعه بنتنياهو، وأضاف: "على نتنياهو أن يعترف بأن حكومته الحالية غير قادرة على السيطرة على الأمور ولا يمكن الوثوق بها".

وأردف: "يجب على نتنياهو أن يسحب الصلاحيات الممنوحة لوزير الأمن القومي في حكومته إيتمار بن غفير فيما يتعلق بالأحداث داخل الحرم القدسي"، وتابع: "لا يمكن لمهرج "تيك توك" مثل بن غفير أن يدير مكانا مثل الحرم القدسي".

وتشهد مدينة القدس توترا منذ بداية الأسبوع الماضي، في أعقاب إقدام الشرطة الإسرائيلية على اقتحام المسجد الأقصى ليلا، ومنع المصلين من الاعتكاف فيه.

وأدت الاقتحامات المتكررة للأقصى إلى توتر واشتباكات في أنحاء الأراضي الفلسطينية والمناطق العربية في إسرائيل، بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة وسوريا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo