دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس الملك سلمان للأندية: نادي قطر يتمسك بآماله للصعود بمواجهة الصفاقسي.. غدا

10/04/2023 الساعة 11:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يتمسك فريق نادي قطر بآماله للعبور نحو الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم، وذلك خلال مواجهة الغد أمام ضيفه الصفاقسي التونسي،عندما يلتقيان على استاد سحيم بن حمد في إياب الدور التمهيدي الأول من المسابقة.

المباراة التي تقام في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت الدوحة، يتطلع خلالها فريق المدرب المغربي يوسف السفري لقطع ورقة الترشح للدور المقبل مستفيدا من الأداء الذي أظهره خلال مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين الأسبوع الماضي على استاد الطيب المهيري في مدينة صفاقس التونسية والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف قدم خلالها زملاء سيبستيان سوريا وبشار رسن عرضا قويا وكاد يخطف الفوز في أكثر من مناسبة.

 الخطوط الثلاثة 

ويعول مدرب قطر يوسف السفري على العديد من الأوراق في الخطوط الثلاثة أبرزها قائد خط الدفاع ولاعب بايرن ميونيخ الألماني السابق خافي مارتينيز وكذلك مدافع الأهلي المصري السابق المغربي بدر بانون وخلفهما الحارس ساطع العباسي، بجانب الخبرة الكبيرة للاعب الوسط العراقي بشار رسن والذي قدم مباراة كبيرة في لقاء الذهاب وكان أحد أبرز مفاتيح الخطورة التي أقلقت الدفاع التونسي، فضلا عن تحركات المهاجم سيبستيان سوريا في الخطوط الأمامية ما يمنح الفريق الفرصة للتأهل على حساب الفريق التونسي.

إلى ذلك، ركز الجهاز الفني لفريق نادي قطر على العديد من النقاط خلال التدريبات الأخيرة وعمل على دراسة الفريق المنافس وإيجاد الحلول التي تحد من خطورة الفريق التونسي والذي بالتأكيد سيبحث عن الهجوم الضاغط منذ صافرة البداية من أجل مباغتة مرمى نادي قطر.

ولا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة كل من لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق الأرجنتيني خافيير باستوري والسويدي نبيل بهوي في التشكيلة الأساسية لقطر، بيد أن المدرب يوسف سفري من المنتظر أن يلعب بنفس سيناريو مباراة الذهاب عبر اعتماد مبدأ الحيطة والحذر مع بعض التغييرات في وسط الملعب دون إغفال خطورة الفريق التونسي خلال الارتدادات السريعة.

ويحتل قطر المركز السادس في (دوري نجوم QNB) برصيد 26 نقطة (وله مباراة مؤجلة) من 8 انتصارات وتلقى سبع هزائم آخرها بهدف مقابل ثلاثة أمام الدحيل في الجولة الـ17، فيما تعادل في مناسبتين، ويتأخر قطر بفارق 3 نقاط عن الغرافة صاحب المركز الرابع ونقطة عن الوكرة الخامس.

الوداع المبكر

من جانبه، لا يريد المصري حسام البدري المدير الفني للصفاقسي التونسي أن يستهل مهمته مع فريقه الجديد بالوداع المبكر من البطولة العربية، لذا سيرمي بكافة الأوراق المتاحة لتخطي عقبة قطر، ورغم افتقاد الفريق لجهود لاعبه عبدالله العمري بداعي الإصابة إلا أن الحلول التي يمتلكها الفريق المنافس تبدو متوفرة في ظل المدافع الغيني نابي كمارا وخلفه الحارس أيمن دحمان إلى جانب وجود ثلاثي خط المقدمة أشرف الحباسي والموريتاني إسماعيل دياكيتي والغيني محمد كانتي.

وكان المصري البدري قد تولى الإدارة الفنية للفريق قبل أيام من لقاء الذهاب أمام قطر خلفا للمدرب السابق التونسي أنيس بو جلبان الذي تولى المهمة في فبراير الماضي خلفا للإيطالي موريزيو جاكوباتشي.

ويحتل الصفاقسي حاليا المركز السادس في الدوري التونسي وتعادل في آخر مواجهاته أمام منافسه التقليدي الإفريقي بدون أهداف.

ولم يسبق للفريقين أن التقيا في أي مواجهة ودية من قبل، وكانت مواجهة الذهاب بينهما الأولى على الصعيد الرسمي.

ويدير المواجهة غدا الثلاثاء طاقم تحكيم عراقي بقيادة علي صباح حكما للساحة، ويعاونه حيدر عبدالحسن مساعد أول، وأمير داود مساعد ثان، وزيد ثامر حكما رابعا، بجانب مقيم الحكام السعودي خليل جلال.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo