دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

الإدارة العامة للأوقاف توزع 4 آلاف وجبة يوميا بمواقع "إفطار صائم"

11/04/2023 الساعة 19:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

توزع الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، 4 آلاف وجبة إفطار للصائمين يوميا، حيث يتم توزيع ألف وجبة في كل من: مصلى العيد بالريان القديم، ومصلى العيد بالعزيزية، وفي منطقة الأصمخ بجوار الجامع الكبير، وفي منطقة الصناعية.

وتشهد مواقع توزيع وجبات "إفطار صائم"، التي يجري توزيعها عبر مشروع "وقفية إفطار صائم" ضمن مشاريع المصرف الوقفي للبر والتقوى، إقبالا كبيرا من العمال والأفراد.

وفي هذا الإطار، أوضحت الإدارة العامة للأوقاف، في بيان، أن هناك موقعين ثابتين لتوزيع الوجبات منذ بدء الشهر الفضيل، في مصليات العيد بالريان والعزيزية، وموقعين متغيرين حسب أعداد الصائمين المستفيدين من المشروع، حيث تم تغطية مناطق؛ الكورنيش، المتحف، سوق واقف، كتارا، لوسيل، واللؤلؤة في بداية شهر رمضان، ومن ثم تم نقل التوزيع إلى منطقتي الأصمخ والصناعية نظرا لكثافة أعداد العمال والأفراد بهذه المناطق.

وقد خصصت الإدارة العامة للأوقاف أماكن مجهزة لتكون مهيأة لاستقبال الصائمين، ليجري توزيع وجبات الإفطار المتنوعة عليهم بشكل سهل، مع مراعاة اشتراطات الأمن والسلامة.

وأكدت الإدارة حرصها على اختيار أفضل المطاعم المتخصصة في إعداد الوجبات الغذائية، واشترطت التزام المطاعم بالتدابير والاشتراطات الصحية من جهة، وأن تكون الوجبات متنوعة وصديقة للبيئة ويمكن إعادة تدويرها من جهة أخرى، فضلا عن إشرافها على إعداد الوجبات بهذه المطاعم من قبل مشرفيها؛ والتأكد من الالتزام بالاشتراطات.

ويشرف على مواقع توزيع وجبات إفطار الصائمين مشرفون لديهم خبرة ودراية بهذا العمل الخيري، خاصة الإشراف على تنظيم العمال والأفراد وتوزيع الوجبات، وتوفير جميع المتطلبات والخدمات التي يحتاجها الصائمون.

ويعد مشروع إفطار صائم أحد المبادرات الإنسانية للإدارة العامة للأوقاف التي تهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية وخدمة فئات المجتمع خلال الشهر الفضيل، تحقيقا لشروط الواقفين الكرام ولشعار "الوقف شراكة مجتمعية"، وتقديم المساعدة للصائمين في شهر رمضان المبارك من خلال توفير إفطار صحي ومتنوع للعمال والأفراد الذين يحلون ضيوفا على موائد الإفطار.

ويستهدف مشروع موائد إفطار الصائمين بالإدارة العامة للأوقاف هذا العام، إفطار أكثر من 11 ألف صائم يوميا، موزعين على عشرة مواقع مختلفة، وذلك بعد زيادة عدد الوجبات الموزعة في أربعة مواقع لكثرة عدد المقبلين من الصائمين، حيث يتنوع المشروع ليضم 4 مواقع لتوزيع الوجبات و6 مواقع للخيام، وجميعها بدعم كريم من الواقفين الكرام ومساهمات مباركة من أهل الخير.

وتستقبل الإدارة العامة للأوقاف مساهمات الواقفين الكرام والمحسنين من أهل الخير لدعم مواقع إفطار الصائمين وتغطية تكلفتها، نيلا للأجر ورفعة للدرجات في شهر الخيرات ومضاعفة الحسنات، سواء بتغطية نفقات خيمة كاملة أو المساهمة حسب المقدرة والاستطاعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo