دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

التصفيات نصف النهائية.. 25 متأهلا لجائزة كتارا لتلاوة القرآن

12/04/2023 الساعة 15:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، عن تأهل 25 متسابقا في مرحلة التصفيات نصف النهائية، لجائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم في دورتها السادسة 2023.

ويتنافس المتأهلون في هذه المرحلة على المراكز الخمسة الأولى، من خلال خمس حلقات (تبث على شاشة تلفزيون قطر) تكفل صعود 5 متأهلين لمرحلة التصفيات النهائية، والتي سيتم من خلالها ترتيب الفائزين الثلاثة من بين المتصدرين الخمسة.

والمتأهلون الـ25 لخوض التصفيات قبل النهائية هم: 4 متأهلين من كل من العراق ومصر والمغرب، و3 من سوريا و2 من الجزائر، وتأهل متسابق واحد من كل الدول التالية: السعودية، لبنان، فلسطين، اليمن، إندونيسيا، أفغانستان، الهند وتنزانيا.

وتضم لجنة تحكيم جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم محكمين مشهودا لهم بالكفاءة والخبرة في مجال التجويد وعذوبة الصوت، وتضم لجنة التحكيم لجنتين فرعيتين الأولى تختص بالتجويد وتضم ثلاثة أعضاء معتمدين لدى العديد من المسابقات القرآنية الدولية وهم: الشيخ الدكتور أحمد عيسى حسن المعصراوي، شيخ عموم المقارئ المصرية السابق، الشيخ عبدالرشيد صوفي، حاصل على أرفع الشهادات في القراءات العشر، الشيخ محمود العكاوي، حاصل على شهادات عالية في القراءات.

في حين تتألف لجنة عذوبة الصوت من ثلاثة أعضاء مختصين في الأصوات والمقامات وهم: الشيخ البهلول أبو عرقوب خبير وأستاذ علم المقامات، الأستاذ محمد عاصم البني، ماجستير في الهندسة الصوتية، ومحكم دولي في مسابقات دولية للقرآن الكريم والإنشاد الديني، الشيخ محمد أمين مشالي، مجاز بالقراءات العشر وله عدة مشاركات تحكيم دولية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo