دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الدوري الأوروبي.. أربع مواجهات في ذهاب الدور ربع النهائي غدا

12/04/2023 الساعة 15:32 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تقام غدا الخميس أربع مباريات في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" لكرة القدم أبرزها مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي مع ضيفه إشبيلية الإسباني، فيما يستضيف يوفنتوس الإيطالي منافسه سبورتينج لشبونة البرتغالي، كما يلعب روما الإيطالي مع فينورد روتردام الهولندي، ويلتقي باير ليفركوزن الألماني مع أونيون سان-جيلواز البلجيكي.

رد اعتبار

ويتطلع مانشستر يونايتد لرد اعتباره أمام إشبيلية حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة حيث خرج على يد النادي الإسباني من ثمن نهائي دوري الأبطال موسم 2017 / 2018 (صفر-صفر ذهاباً في إشبيلية و1-2 إياباً في مانشستر) ونصف نهائي "يوروبا ليج" عام 2020 (2-1 في مباراة واحدة).

وإشبيلية هو رابع فريق إسباني يصطدم به مانشستر يونايتد في المسابقة، بعدما حل في المركز الثاني في دور المجموعات خلف ريال سوسييداد وأقصى برشلونة من الملحق الفاصل المؤهل إلى ثمن النهائي ثم ريال بيتيس من ثمن النهائي.

ويحل إشبيلية ضيفا على يونايتد بقيادة خوسيه لويس منديليبار، ثالث مدرب له هذا الموسم، وهو في أسوأ حالاته خصوصا محليا، إذ يعاني من أجل البقاء في الدرجة الأولى باحتلاله المركز الثالث عشر بفارق خمس نقاط عن آخر المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية، في حين يقدم مانشستر يونايتد أفضل مستوياته هذا الموسم بقيادة مدربه تن هاغ، حيث توج بلقب كأس الرابطة على حساب نيوكاسل شريكه في المركز الثالث في الدوري، وبلغ نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد، حيث سيلاقي برايتون في 23 أبريل الحالي.

قوة هجومية ضاربة

ويعول يونايتد على قوته الهجومية الضاربة بقيادة ماركوس راشفورد لردّ الدين إلى إشبيلية وبلوغ نصف النهائي، حيث تنتظره قمة أخرى ضد الفائز من يوفنتوس الإيطالي وسبورتينج لشبونة البرتغالي الذي أقصى أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي من ثمن النهائي بركلات الترجيح.

وتحظى "يوروبا ليج" بأهمية مضاعفة ليوفنتوس الذي انتقل إلى المسابقة بعدما حل ثالثاً في مجموعته بدوري الأبطال، حيث سيضمن له الفوز بها مشاركته في المسابقة القارية الأهم الموسم المقبل، وهو الأمر المستبعد حالياً عبر الدوري المحلي بعد خصم 15 نقطة من رصيده لاتهامه بالتلاعب المالي، ما جعله على بعد ثماني نقاط من المركز الرابع بعد 29 مرحلة.

وسبق ليوفنتوس أن تواجه مع سبورتينج مرة واحدة فقط خلال موسم 2017 / 2018 من دوري الأبطال حين فاز عليه ذهاباً 1-2 على أرضه وتعادلا إياباً 1-1 في لشبونة ضمن دور المجموعات.

ويتجدد الموعد بين روما الإيطالي وفينورد الهولندي اللذين تواجها في مايو الماضي في نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرنس ليج" حين خرج روما فائزاً بهدف نيكولو زانيولو، على أن يلتقي في المواجهة الأخيرة في ربع النهائي باير ليفركوزن الألماني مع المفاجأة أونيون سان-جيلواز البلجيكي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo