دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

مركز الشيخ عبدالله بن زيد يواصل تقديم فعالياته الرمضانية للجاليات

12/04/2023 الساعة 17:31 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

يواصل مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تقديم العديد من البرامج الرمضانية، حيث يقدم الوعظ على موائد الإفطار في العديد من المواقع، كما يستضيف مئات المهتدين في برامج متنوعة.

وخلال الأسبوع الثالث من الشهر الفضيل، حضر ما يزيد على 3000 شخص من أربع جاليات فعاليات المركز المختلفة، والتي نظمها قسما؛ التعريف بالإسلام، والثقافة الإسلامية.

ونظم قسم التعريف بالإسلام برنامج ملتقى بن زيد الرمضاني بحديقة الأوكسجين للجالية الناطقة بالإنجليزية، بحضور ما يزيد عن 400 ناطق بالإنجليزية، حيث قدم الملتقى الداعية عبد الرحيم مكارثي، وتناول خلاله جوانب متنوعة من روحانيات الشهر الكريم، وشهد الملتقى تفاعلا من الجمهور مع الفقرات المقدمة.

واحتضن مصلى العيد في منطقة أبو هامور نحو 700 ناطق بالتاميلية، في محاضرة تناولت الطاعة، والعبادة في الشهر الفضيل، وفي الموقع ذاته، حضر 600 ناطق بالبنغالية برنامجا رمضانيا تثقيفيا وترفيهيا حاز على إعجابهم، كما حضر 900 من أبناء الجالية الملبارية برنامج الملتقى، واستمعوا لمحاضرة تناولت أهم معالم الشهر الفضيل، وأهمية استغلاله بالشكل الأمثل خاصة خلال العشر الأواخر، فيما حضر نحو 700 ناطق باللغة الهندية برنامجا رمضانيا تناول فضل شهر رمضان ومضاعفة الأجور والحسنات فيه.

وفي سياق ذي صلة، يواصل القسم النسائي بالمركز تقديم الدروس الشرعية للسيدات من الجاليات المسلمة، حيث حضرت 46 سيدة في ثلاث مجموعات دروس كتاب التوحيد، و10 سيدات حضرن درسا حول أركان الإيمان، و24 سيدة درسا حول الصلاة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo