دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

شاهد لحظات اعتقال مُسرب "وثائق البنتاجون" من قبل FBI

13/04/2023 الساعة 23:43 (بتوقيت الدوحة)
جاك تيكسيرا" المتهم بتسريب وثائق البنتاجون
جاك تيكسيرا" المتهم بتسريب وثائق البنتاجون
ع
ع
وضع القراءة

تناقلت وسائل إعلام عدة، مقطع فيديو بثه مكتب التحقيقات الفدرالي FBI يصور لحظات اعتقال "جاك تيكسيرا" المتهم بتسريب وثائق البنتاجون، والتي شغلت الرأي العام العالمي مؤخرا.

وقال وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند، إن مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" اعتقل تيكسيرا، اليوم الخميس "دون أي تعقيدات"، في حين أكد البنتاجون أنه يعمل على تقييد وصول بعض الأفراد للمعلومات الحساسة، واصفا عملية التسريب بالجريمة المتعمدة.

وأضاف وزير العدل الأمريكي أن التحقيقات مستمرة والمشتبه فيه سيمثل أمام محكمة في ماساتشوستس.

من جهته، قال الـFBI إنه لا يمكنه تقديم مزيد من المعلومات حاليا بشأن اعتقال المشتبه فيه بتسريب الوثائق، أما وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) فأكدت أنها لن تناقش تفاصيل الوثائق المسربة بسبب حساسيتها وتأثيرها على الأمن القومي والحلفاء والشركاء، على حد تعبيرها.

وقال متحدث باسم البنتاجون إنهم يعملون على تقييد وصول بعض الأفراد للمعلومات الحساسة، مضيفا أن لديهم قواعد صارمة للحفاظ على الوثائق السرية ووصف ما حدث بأنه "جريمة متعمدة".

من ناحيتها، قالت قناة NBC نقلا عن مسؤولين أمريكيين إن مسؤول غرفة الدردشة "جاك تيكسيرا" هو المشتبه فيه بتسريب الوثائق السرية، وأضافت، نقلا عن المصادر ذاتها، أن الأجهزة الأمنية كانت تتتبع حركة تيكسيرا قبل إصدار قرار اعتقاله.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo