دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تقرير استخباراتي: مشاكل الإمداد تواجه القوات الأوكرانية في باخموت

14/04/2023 الساعة 14:30 (بتوقيت الدوحة)
جنود أوكرانيون في باخموت
جنود أوكرانيون في باخموت
ع
ع
وضع القراءة

رصد تقرير للاستخبارات البريطانية وجود مشاكل في الإمداد تواجهها حاليا القوات الأوكرانية، التي لا تزال تسيطر على المناطق الغربية من مدينة باخموت شرقي البلاد.

وقال التقرير، الذي نقلت عنه وسائل إعلام اليوم الجمعة، إن مشاكل في الإمداد كبيرة تواجهها قوات أوكرانيا المحاربة في باخموت، اضطرتها للانسحاب من بعض مناطق المدينة.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في تقريرها اليومي عن الوضع في أوكرانيا أن القوات الروسية ومقاتلي مجموعة فاغنر أعادوا تنشيط الهجوم على باخموت بعد تحسين التعاون بينهم.

وذكر مسؤولون في كييف أن روسيا واصلت شن هجمات بلا هوادة على مدينة باخموت، التي يعدها الكرملين محورا رئيسيا في تقدمه البطيء شرقي أوكرانيا بعد أكثر من عام على الحرب.

وكتبت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني -عبر تطبيق تليجرام- أن قتالا عنيفا دار أمس الخميس في جميع المناطق على الجبهة الشرقية، وأضافت أن قوات موالية لكييف تصدت للهجمات في أغلب تلك المناطق.

وتابعت "أغلب جهود العدو الهجومية تجري في قطاع باخموت"، مضيفة أن القادة الروس أعادوا توجيه الجنود إلى هناك من مناطق أخرى.

وأضافت المسؤولة الأوكرانية أن "العدو يستخدم وحداته الأكثر احترافية هناك، ويلجأ إلى استخدام كمية كبيرة من قطع المدفعية والطيران. يوميا، ينفذ العدو في باخموت من 40 إلى 50 عملية اقتحام و500 عملية قصف".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo