دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الناطق باسم الحوثيين: المفاوضات مع الوفد السعودي "جدية وإيجابية"

14/04/2023 الساعة 14:47 (بتوقيت الدوحة)
محمد عبد السلام الناطق باسم الحوثيين
محمد عبد السلام الناطق باسم الحوثيين
ع
ع
وضع القراءة

أكد الناطق باسم الحوثيين، محمد عبدالسلام، أهمية المفاوضات التي جرت في العاصمة اليمنية صنعاء مع الوفد السعودي بحضور الوفد العُماني، ووصفها بأنها اتسمت بـ"الجدية والإيجابية".

وكتب عبدالسلام عبر صفحته الموثقة على موقع تويتر، اليوم الجمعة: "أنهت الوفود أعمال التفاوض في العاصمة صنعاء بعد نقاشات اتسمت بالجدية والإيجابية، وبتقدم في بعض القضايا على أمل استكمال البحث في القضايا العالقة في وقت لاحق إن شاء الله تعالى".

وتابع الناطق باسم الحوثيين قائلا: "متقدمين بالشكر الجزيل للأشقاء في سلطنة عمان لما بذلوه من جهود مسؤولة لتذليل الصعاب ودعم خيار السلام"، على حد قوله.

وكان الصليب الأحمر الدولي أعلن الجمعة بدء عملية تبادل الأسرى بين مدن سعودية ويمنية تحت إشرافه، والتقى وفد عُماني سعودي مع رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، مهدي المشاط، مساء الأحد، في القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء، حسب وكالة الأنباء اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون.

وكتب السفير السعودي في اليمن، محمد آل جابر، على صفحته الرسمية على موقع تويتر في 10 أبريل: "استمراراً لجهود المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية ودعماً للمبادرة التي قدمتها المملكة في 2021، أزور صنعاء وبحضور وفد من سلطنة عمان الشقيقة بهدف تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo