دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تركيا تجدد تنديدها بالاعتداء على القرآن الكريم وعلى علمها في الدنمارك

14/04/2023 الساعة 23:27 (بتوقيت الدوحة)
وزارة الخارجية التركية
وزارة الخارجية التركية
ع
ع
وضع القراءة

دانت تركيا، اليوم، تجدد الاعتداء الذي طال القرآن الكريم والعلم التركي في الدنمارك، مؤكدة رفضها "السماح بهذه الاعتداءات تحت غطاء حرية التعبير رغم كافة التحذيرات".

وقالت الخارجية التركية، في بيان: "ندين الاعتداء الدنيء الذي وقع مرة أخرى في الدنمارك اليوم ضد كتابنا المقدس القرآن الكريم، وعلمنا الشامخ"، مشيرة إلى أنها أبلغت السفير الدنماركي في أنقرة بهذا الموقف.

وأوضحت أنها ستواصل مبادراتها في المنابر متعددة الأطراف والمجال الثنائي ضد هذا الاعتداء "الدنيء الذي يعد نموذجا ملموسا لمعاداة الإسلام والأجانب المتزايدة بشكل مقلق في الفترة الأخيرة بأوروبا، وجرائم الكراهية المماثلة".

ولفتت الوزارة إلى أن موقف الدنمارك "غير المبالي بهذا الخصوص تسبب بسخط لدى كافة المسلمين في العالم، وأزعج الملايين"، مجددة طلبها اتخاذ التدابير الرادعة من أجل منع وعدم تكرار هذا النوع من "الاستفزازات المتواصلة خلال شهر رمضان".

وكانت مجموعة يمينية مناهضة للإسلام في الدنمارك قد أقدمت، في وقت سابق اليوم، على تنفيذ اعتداء ضد القرآن الكريم والعلم التركي أمام سفارة أنقرة في العاصمة /كوبنهاغن/، في مشهد مماثل لما جرى في يومي 24 و31 مارس الماضي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo