دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

حاضنة قطر للأعمال تفتح باب الالتحاق بالفوج الخامس عشر من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية

22/08/2021 الساعة 13:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت حاضنة قطر للأعمال، أكبر حاضنة أعمال متعددة الاستخدامات والرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتابعة لبنك قطر للتنمية، عن بدء استقبالها لطلبات المشاركة في الفوج الخامس عشر ببرنامج ريادة الأعمال الانسيابية حتى يوم 30 سبتمبر 2021.

ويستفيد البرنامج - وهو البرنامج الأكثر نجاحًا من نوعه في قطر - من منهجية "ريادة الأعمال الانسيابية"، ويرتكز تصميم البرنامج على الشركات والمشاريع من مرحلة الفكرة، ويبدأ بعدها العمل مع رواد الأعمال وعلى مدى 11 أسبوعا انطلاقا من شهر أكتوبر 2021، بما يوفر لهم فرصة التعلم الواقعي من خلال التجربة العملية على كيفية بدء المشاريع بنجاح.

ويركز برنامج ريادة الأعمال الانسيابية بشكل كبير على التحقق من العملاء، مما يسمح لرواد الأعمال اختبار أفكارهم التجارية على أرض الواقع مع العملاء المحتملين. ويهدف البرنامج إلى تمكين رواد الأعمال الطموحين من تحويل فكرة أعمالهم إلى شركة ناشئة، بينما يحصل رواد الأعمال الذين لديهم منتج أولي على فرصة لتطوير منتجاتهم أو خدماتهم للسوق.

وخرج برنامج ريادة الأعمال الانسيابية مئات الشركات الناشئة ووفر احتضانا لحوالي 136 شركة منذ عام 2014، وتأتي نسخة هذا الفوج بالتعاون مع شركة أريد (المنارة الرقمية) مع تركيز أساسي على حلول الجيل الخامس 5G والنقل الذكي والمنازل الذكية والألعاب والترفيه.

ويقع تركيز هذا الفوج من البرنامج على مجالات الرعاية الصحية والتجارة الإلكترونية والبلوك تشين والذكاء الاصطناعي.

وللتأهل لبرنامج ريادة الأعمال الانسيابي كل ما يحتاجه رواد الأعمال هو الفكرة المبتكرة أو منتج أولي أو منتج جاهز يختتم البرنامج بيوم اختيار المشاريع، والذي تعرض فيه الشركات أداء أعمالها بعد انتهاء البرنامج، إذ يحصل المتأهلون على ما يصل إلى 250,000 ريال قطري على شكل خدمات دعم عينية وتمويلية، ويشمل ذلك جلسات التدريب والإرشاد والمساحات المكتبية بالإضافة إلى احتضان لمدة سنة إضافية قابلة للتجديد.

وتقدم حاضنة قطر للأعمال عددا من البرامج الأخرى لدعم ريادة الأعمال في قطر، التي تشمل جميع مراحل نمو الشركات، مثل برنامج التسريع الانسيابي، كما توفر عددا من البرامج المتخصصة لتعزيز التنويع الاقتصادي وتطوير مهارات رواد الأعمال في قطر، مثل برنامج التصنيع الانسيابي، والبرنامج الانسيابي للمرشدين.

ودعت الحاضنة للتسجيل في برنامج ريادة الأعمال الانسيابية، على الموقع : https://www.qbic.qa/incubation/start-your-company.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo