دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خلال بث مباشر تستضيفه قناة "عبد الله الغافري" على يوتيوب

قطر الخيرية تدعو للمشاركة في "تحدي ليلة 27"

16/04/2023 الساعة 19:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دعت "قطر الخيرية" الشركات والمؤسسات الخاصة في قطر، للمساهمة في حملة "تحدي ليلة 27" وتخصيص الريع لصالحها، وهي الحملة المخصصة لجمع التبرعات من أجل بناء مدينتين للنازحين في سوريا واليمن.

وأعلن اليوتيوبر القطري عبد الله الغافري، عن استضافة البث المباشر للحملة عبر قناته على يوتيوب، وذلك في ليلة 27 رمضان الموافق 17 أبريل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الدوحة.

30 مليون ريال

وذكر الغافري عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، أن البث الذي يستمر على مدار ثلاث ساعات كاملة، يستهدف جمع 30 مليون ريال قطري من التبرعات لصالح الحملة.

ويشارك عبد الله الغافري في البث كل من المؤثر الرياضي الشهير محمد عدنان، إلى جانب الدكتور عبد الرحمن الحرمي المستشار التربوي بمركز إعداد التربوي، إضافة إلى عدد من المؤثرين المشاهير، وبإشراف قطر الخيرية.

10 آلاف مستفيد

وتستهدف حملة "تحدي ليلة 27" جمع الأموال اللازمة لتمويل بناء بيوت كريمة لإسكان نحو 10000 نازح من سوريا واليمن، وذلك عبر بناء مدينة "الكرامة" في سوريا، ومدينة "الخير آت" في اليمن، لصالح نحو 2000 أسرة مستفيدة.

وسيتاح عبر البث روابط للتبرع من كل دول العالم، والتي تسمح بالتبرع بأي مبلغ بقدر استطاعة ورغبة المتبرع، تحت شعار "أجر في ليلة خير من ألف شهر".

مدينتان جديدتان

وتخطط قطر الخيرية إلى توجيه التبرعات المستهدف جمعها من الحملة، لصالح تمويل بناء مدينتين جديدتين، تضمان بدورهما المساكن الكريمة والخدمات المتعددة لنازحي سوريا واليمن.

المدينة الأولى هي "الكرامة"، وهي مدينة متكاملة يتم بناؤها في سوريا، تضم 1680 سكنا آمنا، وتزخر بمرافق خدمية متعددة للنازحين السوريين.

أما مدينة "الخير آت" في عبارة عن 3 مدن مجمعة تُبنى في اليمن، وتضم كل واحدة 500 وحدة سكنية متنقلة، بإجمالي 1500 وحدة، وستضم أيضا مرافق خدمية متكاملة للنازحين اليمنيين.

يذكر أن قطر الخيرية هي جمعية خيرية غير حكومية تأسست عام 1992، وتعمل عبر 34 مكتبا ميدانيا ومع نحو 500 شريك إقليمي في 70 دولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo