دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

أولونغا: فخور بتجربتي مع الدحيل وهدفي مساعدة الفريق لاستعادة لقب الدوري

16/04/2023 الساعة 20:13 (بتوقيت الدوحة)
الكيني مايكل أولونغا
الكيني مايكل أولونغا
ع
ع
وضع القراءة

أكد الكيني مايكل أولونغا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل، عن رضاه عن تجربته التي يخوضها مع الفريق، مشيرا إلى أنه منذ انتقاله لصفوفه في يناير من عام 2021 عرف الكثير من النجاحات مع الفريق سواء على صعيد مسابقة دوري أبطال آسيا التي وصل مع الفريق فيها للدور نصف النهائي للمرة الأولى بتاريخه بجانب التتويج هذا الموسم بلقبي كأس "أريد" وكأس قطر.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 29 عاما، في حوار خاص لوكالة الأنباء القطرية: "أنا سعيد وفخور بوجودي في نادي الدحيل، وحقيقة منذ انضمامي للدحيل كان هدفي المنافسة بقوة على البطولات القارية والمحلية، وقد حققت بعض أهدافي من خلال المشاركة بعدة بطولات قارية وعالمية، فضلا عن أننا تمكنا في الموسم الحالي من الحصول على بطولتي أريد وكأس قطر، وإن كان الحظ لم يساعدنا ببطولة كأس سمو الأمير عقب خروجنا من الدور ربع النهائي".

وقال اللاعب الذي حصل على جائزة هداف دوري أبطال آسيا 2021 برصيد 9 أهداف رغم خروج الدحيل من البطولة في دور المجموعات: " لقد ودعنا بطولة كأس الأمير من خلال خسارتنا بضربات الترجيح وهذه هي كرة القدم، وأسعى لبذل المزيد من الجهود مع الفريق من أجل الحصول على لقب الدوري والوصول لثالث الألقاب حيث تبقى 3 جولات على نهاية المشوار بجانب أننا لدينا مباراة مؤجلة مع فريق الريان بعد يومين، ونأمل أن نتمكن من تحقيق هدفنا خاصة ان مصيرنا لايزال بيدنا".

وتابع أولونغا الذي توج هدافاً للدوري الياباني مع فريقه السابق كاشيوا ريسول حيث سجل 28 هدفاً، وذلك قبل انضمامه للدحيل: "حاليا كل تفكيري ينصب على مساعدة الدحيل لتحقيق الانتصارات، والظفر باللقب وتحقيق الثلاثية، ولا أفكر في الكلام الذي يثار حول انتقالي لأندية أخرى حيث من المبكر الحديث عن هذا الأمر وهو متروك لإدارة نادي الدحيل".

وأشار أولونغا الذي أحرز جائزة منصور مفتاح بتسجيله 24 هدفاً في الموسم الماضي، إلى أنه مرتاح مع فريق الدحيل، وسعيد بالأجواء الحالية التي يعيشها النادي في ظل الدعم الكبير والمساندة الهائلة التي توفرها إدارة النادي، معربا عن أمله في قيادة النادي للمزيد من الألقاب وتحقيق البطولات، وأنه لا يهمه حصوله على لقب هداف الدوري بقدر ما يهمه الفوز بالبطولة واستعادة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 2019/ 2020.

وقال لاعب الوسط الكيني الذي توج هدافا لكأس أريد بـ10 أهداف: "لدي طموحات عديدة أريد تحقيقها مع الفريق، وكذلك الأمر يتعلق بجميع زملائي في الفريق فقد كان موسما صعبا وبذلنا الكثير من الجهود".

وأشاد أولونغا بقيادة المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو للفريق ونجاحه بالتتويج معه لقب كأس قطر وكأس أريد، معربا عن أمله في أن ينجز المهمة بالتتويج بلقب الدوري هذا الموسم معترفا بالصعوبات الكبيرة التي واجهها الفريق هذا الموسم من خلال المنافسة القوية مع فريق العربي.

وختم أولونغا تصريحاته لـ"قنا" بتأكيده على إعجابه اللافت بتطور الكرة القطرية وإشادته الكبيرة بما حققته قطر باستضافتها لكأس العالم FIFA قطر 2022.

يشار إلى أن الدحيل يحتل المركز الثاني في ترتيب دوري نجوم QNB برصيد 42 نقطة، متأخرا بفارق نقطة عن العربي المتصدر، ويواجه الدحيل نظيره الريان بعد غد الثلاثاء في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة عشرة.

وعلى صعيد الهدافين، صعد الأنغولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة لصدارة القائمة برصيد 15 هدفا، يليه الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل والسوري عمر السومة مهاجم العربي بـ14 هدفا، وجاء خلفهما التونسي يوسف المساكني بـ13 هدفا، ثم الإيفواري يوهان بولي مهاجم الريان بـ11 هدفا، ثم أكرم عفيف مهاجم السد بـ9 أهداف متساويا مع زميله في الفريق الجزائري بغداد بونجاح، والسويدي سيرجيو كارلوس مهاجم السيلية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo