دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اتفاقية ثلاثية بين الهلال الأحمر والصليب الأحمر ووزارة الصحة التشاديين

17/04/2023 الساعة 14:48 (بتوقيت الدوحة)
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقع الهلال الأحمر القطري، اتفاقية شراكة ثلاثية مع الصليب الأحمر ووزارة الصحة العامة في تشاد، بهدف تعزيز التعاون الإنساني المشترك لتلبية احتياجات السكان الأكثر ضعفا في هذا البلد.

وقع اتفاقية التعاون عن جانب الهلال الأحمر القطري سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر رئيس مجلس الإدارة، وعن الجانب التشادي كل من السيد خالة أحمد سنوسي رئيس الصليب الأحمر التشادي، والدكتور يوسف محمد النور شطة مستشار بوزارة الصحة العامة التشادية.

مكتب تمثيلي

وبموجب الاتفاقية، يؤسس الهلال الأحمر القطري مكتبا تمثيليا له في تشاد، بهدف تعزيز العلاقات مع الصليب الأحمر التشادي تحت مظلة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، والإشراف الميداني المباشر على تنفيذ المشاريع والبرامج الإنسانية، مع الاستعانة بكوادر الصليب الأحمر التشادي في تقديم المساعدات التي تلبي أهم احتياجات الشعب التشادي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمهارات بين الجمعيتين الوطنيتين الزميلتين، وفق رؤية الهلال الأحمر القطري وخطته الاستراتيجية.

وعقب مراسم التوقيع، رحب سعادة السيد يوسف الخاطر بإبرام هذه الاتفاقية الثلاثية التي تضع إطارا قانونيا لعمل الهلال الأحمر القطري داخل تشاد، بهدف تقديم مختلف أنواع المساعدات التي يحتاجها الأهالي، وبناء قدرات الصليب الأحمر التشادي في المجالات الإنسانية والإغاثية.

رسالة إنسانية

وأوضح أن هذا التعاون يأتي في إطار التزام الهلال الأحمر القطري برسالته الإنسانية لدعم المحتاجين في كل مكان، وانطلاقا من عمق العلاقات الأخوية الممتدة بين دولة قطر وجمهورية تشاد، حيث يتشارك الطرفان في مجالات العمل والأهداف، المتمثلة في إغاثة المتضررين من الأزمات الإنسانية وتحسين أوضاعهم، معربا عن أمله في أن تعود هذه الاتفاقية بالخير على الشعب التشادي، وأن تحقق الأهداف المنشودة منها.

من جهته، عبر السيد يوسف شطة عن سعادته بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، مؤكدا أنه يلعب دورا هاما في تقديم الدعم للمحتاجين في المنطقة.

كما لفت إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم في توطيد التعاون المشترك، وتوسيع دائرة مساهمات الهلال الأحمر القطري الإنسانية، معبرا عن امتنانه لإتاحة الفرصة لإبرام هذه الاتفاقية، استمرارا للتعاون القائم بين دولة قطر وجمهورية تشاد.

بدوره، قال السيد خالة سنوسي "لقد سعدنا بحسن الاستقبال، ونحن نتشرف بهذه الاتفاقية الثلاثية التي تمت خلال أحد أيام الشهر الفضيل، وهو شهر الرحمة والمغفرة"، معربا عن أمله في استمرار التعاون بين الهلال الأحمر القطري ووزارة الصحة العامة التشادية والصليب الأحمر التشادي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo