دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أرباح "الدولي الإسلامي" الصافية ترتفع 7.1 بالمئة في الربع الأول من عام 2023

17/04/2023 الساعة 19:14 (بتوقيت الدوحة)
بنك قطر الدولي الإسلامي
بنك قطر الدولي الإسلامي
ع
ع
وضع القراءة

زادت الأرباح الصافية لبنك قطر الدولي الإسلامي (شركة مساهمة عامة قطرية ) بنسبة 7.1 بالمئة في الربع الأول من العام 2023 لتبلغ 316 مليون ريال، مقارنة بـ 295 مليون ريال في نهاية الربع الأول من عام 2022.

وأوضحت أرقام صادرة عن البنك اليوم أن العائد على السهم بلغ 0.21 ريال في الربع الأول من العام 2023، مقابل ربحية للسهم بلغت في نفس الفترة من العام الماضي 0.19 ريال للسهم.

وقال سعادة الشيخ عبدالله بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الدولي الإسلامي، إن نتائج الدولي الإسلامي خلال الربع الأول من العام الحالي أظهرت تقدما ملحوظا، وحافظت على نمو طالما عرفت به نتائج البنك، مستندة إلى بيئة الأعمال المحلية القوية التي توفر لنا الفرص اللازمة لتحقيق نمو مستقر ومتواصل.

وأضاف أن المؤشرات الإيجابية في السوق والثقة الكبيرة التي تتمتع بها دولة قطر تساعدنا على المضي قدما، وألقت ظلالا انعكست إيجابا على قطاع الأعمال في الربع الأول، كما أن الإدارة الجيدة للجهات الإشرافية على القطاع المصرفي تنعكس على ها القطاع ما يتيح للبنوك القطرية مزايا تنافسية كثيرة تساعدها في تحقيق أفضل النتائج المستهدفة.

من جانبه، قال الدكتور عبدالباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي، إن البنك سيواصل خلال الفترة المقبلة جهوده لتحقيق أرقام النمو المستهدفة، وتنفيذ الخطط اللازمة لتعزيز النمو في المؤشرات، مستندا في ذلك إلى الجدارة المالية العالية التي يتمتع بها، مع الاستجابة إلى التحديات الماثلة في السوق وعوامل المنافسة المختلفة.ش

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo