دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

حل مجلس الأمة الكويتي 2020 والدعوة لانتخابات عامة في الأشهر القادمة

17/04/2023 الساعة 19:56 (بتوقيت الدوحة)
سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد الكويتي
سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد الكويتي
ع
ع
وضع القراءة

أعلن سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد الكويتي، اليوم، حل مجلس الأمة 2020 استنادا للمادة 107 من الدستور، والدعوة لانتخابات عامة في الأشهر القادمة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ولي عهد الكويت بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك نيابة عن سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وقال "إن الخروج من تداعيات المشهد السياسي الحالي يتطلب منا الرجوع إلى الدستور باعتباره المرجعية ووثيقة الحكم والالتفاف حول الشعب وتنفيذ رغباته"، مضيفا "فقد قررنا حل مجلس الأمة 2020 المعاد بحكم المحكمة الدستورية حلا دستوريا استنادا للمادة 107 من الدستور والدعوة لانتخابات عامة في الأشهر القادمة".

وتابع "نود أن نبين أن سبب حل مجلس الأمة 2020 هو الانتصار للإرادة الشعبية مما يتطلب معه ضرورة العودة إليها في انتخابات جديدة وسيواكب ذلك إصدار جملة من الإصلاحات السياسية والقانونية المستحقة لنقل الدولة إلى مرحلة جديدة من الانضباط والمرجعية القانونية منعا للخلاف ودرءا لكافة أنواع التعسف في استعمال السلطة من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية وضمانا لحيادة ونزاهة السلطة القضائية بتعزيز نظام الحوكمة في تكوينها واختصاصاتها".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo