دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع الإنساني في السودان "كارثي"

17/04/2023 الساعة 20:08 (بتوقيت الدوحة)
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش
ع
ع
وضع القراءة

جدد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة إدانته لاندلاع القتال في السودان، وناشد قادة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، وقف الأعمال العدائية فورا واستعادة الهدوء وبدء الحوار لحل الأزمة.

وقال غوتيريش، في تصريحات له بثها مركز أنباء الأمم المتحدة، إن الوضع في السودان أدى إلى خسارة فادحة في الأرواح بما في ذلك بين الكثير من المدنيين، مشددا على أن أي تصعيد آخر قد يخلف آثارا مدمرة على السودان والمنطقة، وحث كل من له تأثير على الوضع، على استخدامه من أجل السلام ودعم جهود إنهاء العنف واستعادة النظام والعودة إلى المسار الانتقالي.

وأكد الأمين العام أن الوضع الإنساني في السودان كان خطيرا بالفعل وأصبح الآن كارثيا، مدينا في الوقت نفسه مقتل وإصابة مدنيين وعمال إغاثة واستهداف ونهب المنشآت.

وذكّر جميع الأطراف بالحاجة لاحترام القانون الدولي بما في ذلك ضمان سلامة وأمن جميع موظفي الأمم المتحدة والأشخاص المرتبطين بها والعاملين في المجال الإنساني.

وجدد غوتيريش التأكيد على أن الأمم المتحدة تقف إلى جانب شعب السودان في هذا الوقت الصعب، بالدعم الكامل لجهوده لاستعادة الانتقال الديمقراطي وبناء مستقبل آمن وسلمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo