دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اختتام الاختبارات العلنية لمسابقة "المحدث الصغير"

17/04/2023 الساعة 21:14 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاختبارات
جانب من الاختبارات
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الاختبارات العلنية في مسابقة "المحدث الصغير" لطلاب وطالبات مستوى النخبة، والتي جرت يومي السادس عشر والسابع عشر من أبريل الجاري.

وشهدت المسابقة في نسختها التاسعة إقبالا كبيرا على المشاركة، حيث بلغ عدد المسجلين بها 6705 مشاركين من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور.

وأوضحت الإدارة العامة للأوقاف أنه ستتم إقامة الحفل الختامي في قاعة "الجيوان" بنادي الدانة للطالبات والأمهات يوم السابع من مايو المقبل، وللطلاب والآباء يوم الثامن من الشهر ذاته.

Ft8D6O3WcBMOuvF.jpeg
وأشاد الدكتور الشيخ خالد بن محمد آل ثاني مدير عام الإدارة العامة للأوقاف، في تصريح له اليوم، بحرص الآباء والأمهات والطلاب والطالبات على المشاركة في المسابقة، وحثهم على استغلال هذه المسابقة لتعلم أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم والاقتداء بها، والتعرف على ما تضمنته من أحكام وأخلاق وآداب نبوية، ومدارستها في البيت، متمنيا النجاح والتفوق لكل المشاركين.

يذكر أن مسابقة "المحدث الصغير" تنظمها الإدارة العامة للأوقاف بإشراف وزارتي الأوقاف والشؤون الإسلامية والتربية والتعليم والتعليم العالي، وبالتعاون مع إدارة الدعوة والإرشاد الديني ومدرسة جاسم بن حمد الثانوية للبنين، ضمن مشاريع المصرف الوقفي لخدمة القرآن والسنة.

Ft8D6PMWcBcmYs3.jpeg
وتهدف المسابقة إلى غرس حب النبي صلى الله عليه وسلم في نفوس المشاركين، وكذلك غرس مكارم الأخلاق ورفيع الآداب في نفوس الطلاب، والاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم من خلال العمل بما جاء في هذه الأحاديث النبوية الشريفة، والاقتداء بالصحابة الأجلاء في الحرص على حفظ الأحاديث النبوية والعمل بها، وتكوين ملكة حديثية ترافق المشارك في مسيرته الدراسية وتساعده على فهم مقاصد الشريعة، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال إشراك أولياء الأمور في المسابقة، وتقوية ملكة الحفظ والتركيز لدى الطالب، مما يساهم في تفوقه الدراسي، وتعزيز وتقوية اللغة العربية بحفظ طائفة من أقوال أبلغ البشر صلى الله عليه وسلم.

كما تهدف المسابقة إلى تقوية فن الخطابة لدى المشارك، ونشر القدوة الحسنة بين الطلاب من خلال رؤيتهم لأولياء أمورهم المشاركين في المسابقة، وتعويد الطلاب وأولياء الأمور على التنافس في مرضاة الله تعالى وحب النبي صلى الله عليه وسلم، ومد جسور التعارف بين الطلبة وأولياء أمورهم وبين إخوانهم المجدين في المدارس الأخرى، وملء فراغ الطلاب وأولياء أمورهم بالمفيد من القول والعمل.

Ft8D6PdWcA0-MFI.jpeg
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo