دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تتويج الفائزين بجائزة "كتارا" لتلاوة القرآن 2023

18/04/2023 الساعة 11:59 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية عقب تكريم الفائزين
صورة جماعية عقب تكريم الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا "، عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في جائزة "كتارا" لتلاوة القرآن في نسختها السادسة 2023، حيث فاز بالجائزة الأولى القارئ محمد حسن حسن زاده من أفغانستان، بينما نال الجائزة الثانية القارئ أحمد جمال المنصراوي من العراق، وحصل على الجائزة الثالثة القارئ عبدالرازق أشرف صلاح الشهاوي من مصر.

وقام الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، بتتويج الفائزين، بحضور الدكتور الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية .

وأعرب الفائزون عن سرورهم بالحصول على الجائزة التي اعتبروها الأكثر جذبا لاهتمام قراء القرآن من بين الجوائز المماثلة الأخرى، وذلك لما تتميز به من حسن التنظيم وتمثيلها لأكبر عدد من الدول العربية والإسلامية.

من جانبهم أعرب أعضاء لجنة تحكيم جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم بشقيها (أحكام التجويد والأداء الصوتي)، عن اعتقادهم بأن النسخة السادسة من جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم هي الأكثر تميزا، نظرا لتنوع المشاركين فيها بحيث شملوا كل الدول العربية والإسلامية.

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا كانت قد أطلقت جائزة كتارا لتلاوة القرآن في مارس 2017 التزاما بدورها الثقافي الديني الرائد في الوطن العربي والإسلامي، ولتشجيع واكتشاف المواهب المتميزة في قراءة وتلاوة كتاب الله عز وجل، وتقديمها للعالم قراء متميزين في تلاوة القرآن الكريم وفق قواعد علم التجويد، للوصول إلى أجمل وأعذب الأصوات.

Ft-6qFOWYAINxTg
Ft-6qFGWwAAk2aT
Ft-6qFLX0AAe6ZC

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo